28.7 % انخفاض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة نوفمبر الماضي
تابعونا على:

أخبار لندن

28.7 % انخفاض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة نوفمبر الماضي

نشر

في

649 مشاهدة

28.7 % انخفاض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة نوفمبر الماضي

انخفض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة، بشكل كبير للشهر الخامس على التوالي، حيث أنتجت المملكة المتحدة أقل عدد من السيارات الجديدة منذ عام 1984.

وأظهرت إحصائيات جمعية مصنعي وتجار السيارات SMMT ، أن عدد السيارات المنتجة في الدولة بلغ 75756 سيارة فقط في شهر نوفمبر الماضي، مقارنة بـ 106243 سيارة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2020، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 28.7 ٪ في الإنتاج.

وعلى أساس سنوي، أنتجت الدولة 797261 مركبة بانخفاض نسبته 6.2% مقارنة بإجمالي عام 2020 البالغ 849525 سيارة.

وقال مايك هاوز الرئيس التنفيذي لشركة SMMT: ” أن هذه أرقام مقلقة بشكل لا يصدق، ما يؤكد خطورة الوضع الذي يواجه صناعة السيارات، مع خلفية اقتصادية سلبية بشكل متزايد، وارتفاع التضخم وظهور جائحة فيروس كورونا في الداخل والخارج، فإن الظروف هي الأصعب منذ عقود”.

وأضاف، أن الجمعية تلقي باللوم على كل من مشاكل سلسلة التوريد والخلفية الوطنية الأوسع لانخفاض أرقام الإنتاج، بالإضافة إلى نقص الرقائق الاضطرابات الأخرى المتعلقة بجائحة كورونا.

وكانت المملكة المتحدة عانت من خسارة في الإنتاج بعد إغلاق مصنع هوندا هذا الصيف.

وأضاف هاوز، أن الصناعة مهيأة جيداً بقدر الإمكان لتنفيذ ضوابط جمركية كاملة على حدود المملكة المتحدة اعتباراً من 1 يناير، لكن أي تأخير ناجم عن الشحن أو الأنظمة غير المعدة سيضع مزيداً من الضغط على الشركات التي تعمل في الوقت المناسب تماماً.

وفي حالة ظهور أي مشاكل، يجب تنفيذ تدابير الطوارئ على الفور للحفاظ على تدفق التجارة عبر الحدود بسلاسة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.