36 شركة بريطانية تشارك في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دبي 36 شركة بريطانية تشارك في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دبي
الرئيسية / إخترنا لكم / 36 شركة بريطانية تشارك في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دبي
36 شركة بريطانية تشارك في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دبي

36 شركة بريطانية تشارك في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دبي

انطلقت فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دبي بمشاركة 36 شركة بريطانية، منها ما عملت في دبي لأكثر من 10 أعوام وأخرى حضرت للمرة الأولى للمشاركة في هذا الحدث.

كشف مسؤولان بريطانيان على هامش أسبوع جيتكس التقني عن القطاعات التي تهتم بها الشركات البريطانية في الإمارات والتي تضمنت كلاً من التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية.

وأشارا إلى أن شركات التكنولوجيا الناشئة في بريطانيا تسعى للاستثمار في الإمارات وتقديم أعمالها من خلالها إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقد أعلن القنصل العام للسفارة البريطانية في دبي أندرو جاكسون عن نمو التجارة بين البلدين بنسبة 4,9%، حيث بلغ حجم التبادل التجاري خلال الفترة الممتدة من مارس عام 2018 إلى مارس عام 2019 17,2 مليار جنيه إسترليني.

ومن جانبه، أشار المفوض التجاري البريطاني لشؤون الشرق الأوسط سايمون بيني إلى أن بريطانيا تعتبر من الدول الخمس الأكثر استثماراً في الإمارات، حيث توجد 500 شركة بريطانية في الإمارات، كما يعمل فيها نحو 100 ألف بريطاني.

ولفت بيني إلى تفضيل البريطانيين الاستثمار في الإمارات بسبب سهولة الأعمال، منوهاً إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة الإماراتية بهذا الخصوص والتي جعلت منها أفضل دولة على مستوى الشرق الأوسط في تسهيل الأعمال.

وقال أنه في حال قيام حكومة الإمارات بتقديم المزيد من الدعم للشركات المتوسطة والصغيرة، فإنها ستجذب بذلك الشركات الناشئة التي تعد الأكثر نمواً في العالم.

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *