40٪ من قسائم دعم الطاقة بقيمة 400 جنيه إسترليني لم يطالب بها أحد.. من هم المؤهلين؟
تابعونا على:

أخبار لندن

40٪ من قسائم دعم الطاقة بقيمة 400 جنيه إسترليني لم يطالب بها أحد.. من هم المؤهلين؟

نشر

في

1٬632 مشاهدة

40٪ من قسائم دعم الطاقة بقيمة 400 جنيه إسترليني لم يطالب بها أحد.. من هم المؤهلين؟

لم تتم المطالبة بالملايين من قسائم دعم الطاقة التي يمكن أن تمنح الأسر مبلغ 400 جنيه استرليني كدفعة لأشهر الشتاء الباردة، في حين أن هذه القسائم صالحة لمدة 90 يوماً فقط بمجرد إصدارها، لذلك من المهم استخدامها في أسرع وقت ممكن.

وتشير الإحصاءات إلى أنه اعتباراً من 31 تشرين الأول، من بين 52.8 مليون جنيه إسترليني المتاحة لمساعدة الأسر المتعثرة بفواتير الطاقة المتزايدة باستمرار، تم استرداد 27 مليون جنيه إسترليني فقط، هذا يترك عشرات الآلاف من القسائم.

 

 من هم المؤهلين للمطالبة بالقسائم؟

كل شخص لديه اتصال كهرباء محلي في إنجلترا واسكتلندا وويلز فهو مؤهل.

بدأ الخصم المطبق على الفاتورة في تشرين الأول وتشرين الثاني، وسيشهد أيضاً حصول الأسر على 66 جنيهاً إسترلينياً في كانون الأول وكانون الثاني، بينما سيحصلون في شباط وآذار على 67 جنيهاً إسترلينياً.

وسيتم دفع معظمها تلقائياً ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم عدادات الدفع المسبق التقليدية، فيتعين عليهم التقديم بأنفسهم للحصول على النقود.

كانت هذه خطوة قد تعرضت لانتقادات شديدة، كما هو الحال بالنسبة للكثيرين، ويمكن أن تشكل حاجزاً في الوصول إلى المال. وأفاد مكتب البريد، في حديثه مع بي بي سي، أن 60٪ فقط من المؤهلين قد استردوا الاعتمادات حتى الآن.

وقد أدى ذلك إلى حث الحكومة العملاء على استخدام الائتمان وتطبيقه على عدادهم بأسرع ما يمكن، بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا القسط الأول في تشرين الأول، يجب عليهم الاتصال بالمورد.

وتتطلب عدادات الدفع التقليدية الشحن عبر مفتاح أو بطاقة في بائع جرائد محلي أو مكتب بريد، وهذا يعني أنهم حصلوا على قسيمة. وقالت شركة الدفع PayPoint لبي بي سي نيوز إنها تتوقع معالجة 800 ألف قسيمة، بلغ مجموعها 52.8 مليون جنيه إسترليني.

ومع ذلك، تم استرداد 27 مليون جنيه إسترليني فقط، يجب على عملاء الدفع المسبق أولاً البحث عن منشوراتهم في حالة تخلفهم عن التسليم.

وسيرسل بعض الموردين أيضاً رسالة عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني، وقال صندوق توفير الطاقة إن على الأشخاص التحقق من أن مورد الطاقة لديهم العنوان الصحيح لهم: “إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان المورد الخاص بك لديه تفاصيل الاتصال الصحيحة، فاتصل بهم وتحقق.

“هذا مهم لأنه بخلاف ذلك لن يتمكنوا من إخبارك بكيفية الوصول إلى الخصم”، ويُعتقد أن غالبية أولئك الذين يحصلون على خصم من خلال عدادات الدفع المسبق لديهم عداد قديم غير ذكي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X