بجنازة تاريخية.. بريطانيا تودع الملكة إليزابيث الثانية إليكم التفاصيل الكاملة!
تابعونا على:

أخبار لندن

بجنازة تاريخية.. بريطانيا تودع الملكة إليزابيث الثانية إليكم التفاصيل الكاملة!

نشر

في

10٬609 مشاهدة

بجنازة تاريخية.. بريطانيا تودع الملكة إليزابيث الثانية إليكم التفاصيل الكاملة!

تودع اليوم المملكة المتحدة، وبموكب مهيب وموقر، وبحضور العديد من زعماء دول العالم بما في ذلك زعماء دول عربية، الملكة إليزابيث الثانية، وهو الجزء الأخير من مراسم الجنازة، وختام فترة الحداد الوطني.

 

وبدأ آلاف من المواطنين بالتدفق نحو كنيسة وستمنستر والشوارع المجاورة، على طول طريق الموكب البالغ طوله 40 كيلومترا من وسط لندن إلى وندسور.

وبدأ القداس في كنيسة وستمنستر عند الساعة 11 صباحا بتوقيت لندن، ومن ثم وقفت جميع أنحاء بريطانيا دقيقتي صمت عند الساعة 11:55، لتبدأ بعدها مسيرة نقل النعش برفقة العائلة الملكية سيراً على الأقدام عند الساعة 12:15 باتجاه قوس ويلنغتون.

وفي تمام الساعة 1:10 ظهراً تم نقل النعش إلى كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، وسيقام القداس عند الساعة 4:00 عصراً، ومن ثم يتم إنزال جثمان الملكة للقبو الملكي، ليقام القداس العائلي قبل دفن الملكة في الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس عند الساعة 7:30.

وسيعزف النشيد الوطني على المزمار بناء على طلب الملكة قبل وفاتها، ستنتهي بذلك مراسم دفن الملكة، وسيغادر الملك وأفراد العائلة المالكة الكنيسة.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم ستدفن الملكة بجانب زوجها الراحل دوق إدنبرة في كنيسة صغيرة تعود مِلكيتها إلى الملك جورج السادس وتقع ضمن كنيسة القديس جورج.

هذا وسينقش على اللوح الرخامي للملكة إليزابيث: (ELIZABETH II 1926-2022).

تحد أمني غير مسبوق

أكد قادة وضباط الشرطة البريطانية أن عملية تأمين مراسم جنازة الملكة إليزابيث هي الأكبر من نوعها على الإطلاق، حيث يشارك فيها أكثر من 10.000 رجل أمن، لمنع أي خرق أو تهديد أمني لمراسم الجنازة.

وأوضح أن ذلك يأتي في الوقت الذي يحتشد  فيه مئات الآلاف من الأشخاص ليشاهدوا موكب نعش الملكة الذي مر من وسط لندن باتجاه قلعة وندسور في باركشاير حيث ستدفن الملكة.

وبينما تتولى شرطة العاصمة وشرطة (Thames Valley) عملية تأمين مراسم جنازة الملكة، ينفذ جهاز الشرطة أكبر عملية انتشار على الإطلاق، وتحرص الشرطة على إكمال المهمة إكمالًا دقيقًا؛ لأن أي خطأ سيعرض الشرطة لانتقادات لاذعة بسبب خصوصية المناسبة.

القيود المفروضة

أرسلت كبرى المتاجر والشركات البريطانية تعازيها للعائلة المالكة، وقرر كثير من تجار التجزئة تخفيض عدد ساعات العمل أو الإغلاق الكامل يوم الجنازة للسماح للموظفين بتقديم واجب العزاء في الملكة الراحلة.

وجرت بعض التغييرات في جدول رحلات مطار هيثرو يوم الإثنين 19 أيلول مع إغلاق متاجر المطار أيضاً، ومع ذلك، ظل مطار غلاسكو مفتوحا مع إغلاق بعض متاجره.

أيضاً خفضت العديد من المتاجر الكبرى في بريطانيا ساعات العمل، في حين أغلق بعضها تماما مثل متاجر (Primark) و(Poundland) و(IKEA)، وينطبق الأمر ذاته على محطات الوقود مثل (Morrisons).

كما أغلقت خدمات البريد اليوم والمدارس ودور السينما والمتاحف والحدائق العامة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X