5 منافسين لخلافة تيريزا ماي في بريطانيا 5 منافسين لخلافة تيريزا ماي في بريطانيا
الرئيسية / أخبار لندن / 5 منافسين لخلافة تيريزا ماي في بريطانيا
5 منافسين لخلافة تيريزا ماي في بريطانيا

5 منافسين لخلافة تيريزا ماي في بريطانيا

احتدم الصراع داخل الأوساط السياسية البريطانية على خلافة تريزا ماي، رئيسة الوزراء، التي أعلنت تركها منصبها بحلول 7 يونيو المقبل، كذلك الأمر بالنسبة لرأستها حزب المحافظين.

وحسب “رويترز”، أصبح هناك 5 مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة وزراء بريطانيا، تلك الوظيفة التى تتمثل مهمتها الأساسية فى إيجاد طريقة لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويعتبر وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أحدث المنضمين إلى صراع خلافة ماي، بعد وزير الخارجية السابق، بوريس جونسون، ووزير الخارجية الحالي، جيريمى هانت، ووزير التنمية الدولية، رورى ستيوارت، ووزير العمل والمعاشات السابق، إستير ماكفي.

ولا يمكن أيضًا استبعاد وزير التجارة، ليام فوكس، والوزير السابق لـ”بريكسيت”، ستيف بيكر، من الصراع السياسى المُحتدم.

من جهته، قال هانكوك لـ”بي بي سي”: “بالطبع علينا تنفيذ بريكسيت وسأفعل”، وأوضح: “علينا اقتراح صفقة تحصل على موافقة البرلمان ونحقق النفع للبلاد”.

وفشلت ماي 3 مرات فى الحصول على صفقة جيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واتفقت مع الاتحاد من خلال البرلمان بسبب الانقسامات العميقة والطويلة الأجل فى حزب المحافظين، وكان من المفترض خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس الماضي، لكن تم تمديد المهلة حتى 31 أكتوبر المقبل، للوصول إلى أي حل وسط.

أعلنت ماي، أمس الجمعة، استقالتها من رئاسة الحكومة البريطانية بسبب فشلها فى تنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ما أثار احتمال وجود زعيم جديد يمكن أن يسعى إلى إحداث انقسام أكبر مع الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

دراسة: الفواتير الغير متوقعة التي يتعرض لها البريطانيون تكلفهم 17 مليون جنيه استرليني سنوياً

دراسة: الفواتير الغير متوقعة التي يتعرض لها البريطانيون تكلفهم 17 مليون جنيه استرليني سنوياً

تكلف الفواتير الغير المتوقعة البريطانيين حوالي 17 مليار جنيه استرليني كل عام. ووجد استطلاع شمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *