50 ألف بريطاني يعيشون بأعضاء مزروعة بحسب NHS 50 ألف بريطاني يعيشون بأعضاء مزروعة بحسب NHS
الرئيسية / إخترنا لكم / 50 ألف بريطاني يعيشون بأعضاء مزروعة بحسب NHS
50 ألف بريطاني يعيشون بأعضاء مزروعة بحسب NHS

50 ألف بريطاني يعيشون بأعضاء مزروعة بحسب NHS

يعيش اليوم في بريطانيا أكثر من 50 ألف شخص بعضو مزروع في أجسادهم أنقذهم من الموت. وقالت خدمات الصحة الوطنية إنّ البيانات شملت 36.600 مريض كلى، و9800 مريض كبد، و1900 مريض بنكرياس. كذلك، جرى زرع أمعاء لنحو ألف شخص، بالإضافة إلى مرضى احتاجوا إلى أعضاء أخرى. وأشارت خدمات الصحة الوطنية، إلى أنّها المرّة الأولى التي تتجاوز فيها حاجز الـ50 ألف شخص حي بعضو مزروع.

بلغ عدد المتبرّعين المسجّلين للتبرّع بأعضائهم رقماً قياسياً أيضاً، إذ وصل إلى 23.6 مليوناً، أي بزيادة 4.9 ملايين مما كان عليه قبل خمس سنوات. ولا يمكن التبرّع بأعضاء أي شخص في إنكلترا وإيرلندا الشمالية، قبل موافقة المتبرّع على ذلك وتسجيل اسمه أو أسماء أطفاله، لدى خدمات الصحة الوطنية. في المقابل، يسجّل الناس تلقائياً للتبرّع بأعضائهم في اسكتلندا، ما لم يختاروا عكس ذلك وطلب إزالة أسمائهم. وخطت ويلز خطوة مماثلة عام 2015، في وقت ترفض إنكلترا وإيرلندا الشمالية ذلك وتعتمد بدلاً منه حملات التوعية العامة.

بدورها، تقول مديرة خدمات الصحة NHS لقسم التبرّع بالأعضاء والدم سالي جونسون إنّ الممرّضين المتخصّصين لديهم يناقشون بشكل دائم مسألة التبرّع بالأعضاء مع العائلات. تضيف أنّ العائلات تخبرهم أنّ التبرّع هو مصدر فخر يساعدها على تحمّل حزنها على فقدان أحبائها.

شاهد أيضاً

جورج وأمل كلوني يتبرعان بمبلغ 100 الف دولار لمتضرري انفجار بيروت

جورج وأمل كلوني يتبرعان بمبلغ 100 الف دولار لمتضرري انفجار بيروت

اعرب الفنان الامريكي، جورج كلوني، وزوجته المحامية الدولية اللبنانية الأصل والبريطانية الجنسية أمل علم الدين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *