50 مليون يورو دعم لليبيا من قبل الاتحاد الأوروبي 50 مليون يورو دعم لليبيا من قبل الاتحاد الأوروبي
الرئيسية / إخترنا لكم / 50 مليون يورو دعم لليبيا من قبل الاتحاد الأوروبي
50 مليون يورو دعم لليبيا من قبل الاتحاد الأوروبي

50 مليون يورو دعم لليبيا من قبل الاتحاد الأوروبي

عقد ممثلون عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسيف والاتحاد الأوروبي وإيطاليا الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لبرنامج التعافي والاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا في العاصمة الليبية طرابلس.

وقد أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي بياناً ذكرت فيه أن هذا البرنامج بدأ في أكتوبر الماضي، وهو مستمر لمدة 3 سنوات بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي وصلت قيمته إلى 50 مليون يورو، وذلك في إطار صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي لإفريقيا.

ويستهدف البرنامج بالدرجة الأولى البلديات المتأثرة بنزوح السكان الليبيين بمن فيهم الأطفال، والمتأثرة بتدفق المهاجرين، وذلك عبر رفع مستوى الخدمات الأساسية المقدمة في مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب والنظافة وخدمات المرافق الصحية، والهدف من هو تحسين ظروف المعيشة وتعزيز قدرة شرائح المجتمع الأقل قدرة على الصمود في 24 بلدية في كافة أرجاء البلاد.

كما أشار بيان البعثة إلى أنه بعد التنسيق الوثيق مع السلطات الوطنية والبلدية المختصة، يتم تنفيذ البرنامج بواسطة الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي بميزانية تصل إلى 22 مليون يورو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بميزانية 18 مليون يورو، واليونيسيف بميزانية 10 ملايين يورو.

وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الأخير للجنة والذي كان في نوفمبر الماضي كان قد تضمن موافقة اللجنة على أنشطة لمجموعة أولى ضمت 6 بلديات، فيما وافقت اللجنة في الاجتماع الثاني على أنشطة في 18 بلدية من بين 24 بلدية يشملها البرنامج.

شاهد أيضاً

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

يتوقع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الإبقاء على استثماراته في مصر فوق مليار يورو لهذا العام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *