أكثر من 940 حريقاً في المنازل البريطانية بسبب استخدام الشموع والمدافىء الكهربائية
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أكثر من 940 حريقاً في المنازل البريطانية بسبب استخدام الشموع والمدافىء الكهربائية

نشر

في

1٬064 مشاهدة

أكثر من 940 حريقاً في المنازل البريطانية بسبب استخدام الشموع والمدافىء الكهربائية
بعد أن زادت نسبة استعمالها هذا العام لخفض فواتير الطاقة بعد أزمة ارتفاع الأسعار. حث الدفاع المدني في بريطانيا، أصحاب المنازل على توخي الحذر عند استخدام الشموع ومواقد الحطب والمدافئ الكهربائية خلال فصل الشتاء بعد اندلاع حرائق في المنازل البريطانية في الآونة الأخيرة.

وفي هذا الشهر اندلعت حرائق في أوكسبريدج وهارويتش بسبب الشموع، وأبلغ عن حرائق أخرى في كمبريا وهيرفورد ووستر بسبب استخدام أصحاب المنازل مواقد الحطب دون تنظيف المداخن.

وأظهرت تقارير هيئة تنظيم الطاقة (Ofgem) في بريطانيا التي صدرت يوم الخميس أن متوسط ​​فاتورة الكهرباء السنوية للمواطن البريطاني لهذا العام بلغت 1،297 باوند، أما العام الماضي فبلغت 815 باوند.

وارتفع متوسط ​​فواتير الغاز السنوية من 602 باوند إلى 1336 باوند أي بزيادة قدرها 86%، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي.

نصائح لتجنب الحرائق

قال فرانك بيدرمان، عضو مجلس مقاطعة ديفون ورئيس لجنة إدارة خدمات الإطفاء برابطة الحكومة المحلية: “ نحث المواطنين على اتباع خطوات السلامة، وذلك من خلال:

  • التأكد من وجود أجهزة إنذار الحرائق واستكشاف الدخان تعمل في منزلك والتأكد منها بانتظام”.
  •  لا يجوز ترك الشموع بدون رقابة أبدا، ويجب إبقاء الأثاث القابل للاشتعال بعيدا عن المدافئ الكهربائية وغيرها.
  • وتجنب تجفيف الملابس بالقرب منها كذلك.
  • ويجب استخدام مادة الإشعال الصحيحة لمواقد الحطب وتنظيف المداخن بانتظام.

كما قالت الشركات المزودة للطاقة إن هناك زيادة بنسبة 400٪ بمعدل الحوادث التي يسببها تدخل الأشخاص في عدادات الغاز والكهرباء بين عامي 2017 و 2021، وتوقعوا لهذا العام زيادة أخرى بنسبة 16٪.

واكتشفت قوات الدفاع المدني أن حريقاً مميتاً في غلاسكو اندلع بسبب شرارة من عداد الغاز والكهرباء تم التلاعب به بشكل غير قانوني.

وقال المجلس الوطني للدفاع المدني إنه بلغ مجموع الحرائق في المنازل البريطانية التي سببتها الشموع 940 حريقاً حتى مارس 2022، وهو أعلى رقم مسجل منذ أكثر من 10 سنوات.

ونتج عن ثلث هذه الحرائق مقتل أو إصابة واحدة على الأقل.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X