54000 ملياردير في دبي أغنى مدن الشرق الأوسط
تابعونا على:

عربية

54000 ملياردير في دبي أغنى مدن الشرق الأوسط

نشر

في

1٬185 مشاهدة

54000 ملياردير في دبي أغنى مدن الشرق الأوسط

بينت مؤسسة «نيو ورلد ويلث» الجنوب أفريقية المتخصصة في الدراسات المتعلقة بالثروات، أن المدينة الإماراتية دبي تتصدر مُدُن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما نالت المركز الـ 29 عالمياً، على قائمة أغنى المُدُن في عام 2021.

وتعتمد فكرة القائمة على رصد عدد الأشخاص من ذوي الثروات الفائقة المُقيمين في كل مدينة، ثم احتساب إجمالي ثرواتهم الشخصية، ثم المُفاضلة بين المُدُن على هذا الأساس، فيما يقصد بذوي الثروات الفائقة الأشخاص الذين يمتلك الواحد منهم أصولاً مالية سائلة، بخلاف البيت الذي يقطنه بصفة دائمة، تتجاوز قيمتها مليون دولار.

54000 شخص فائق الثراء في دبي

وبحسب التقرير، بلغ إجمالي عدد الثروات الشخصية في دبي حتى الآن 530 مليار دولار، فيما تجاوز عدد الأشخاص فائقي الثراء المُقيمين في دبي حتى الآن 54000 شخص، منهم 2500 شخص من فئة من يمتلك الواحد منهم عدة ملايين دولارات، و12 شخصاً من فئة المليارديرات.

وذكر التقرير أن الصناعات الرئيسية التي يستطيع المرء من خلالها تكوين ثروات شخصية كبيرة في دبي تشمل الخدمات المالية، تجارة المواد الأساسية، النقل والمواصلات، الفنادق، وتجارة التجزئة والعقارات.

وأضاف أن المناطق السكنية التي تُعد وجهات رئيسية لاجتذاب فائقي الثراء في دبي تشمل «تلال الإمارات»، «جميرا جولف استيت» و«نخلة جميرا»، وغيرها العديد من الوجهات المميزة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X