مهرجان " أوان" ينطلق في بريطانيا للاحتفال بفنون المرأة العربية
تابعونا على:

أخبار لندن

مهرجان “أوان” ينطلق في بريطانيا للاحتفال بفنون المرأة العربية

نشر

في

1٬324 مشاهدة

مهرجان "أوان" ينطلق في بريطانيا للاحتفال بفنون المرأة العربية
ينطلق اليوم في بريطانيا، مهرجان “أوان – Awan” المخصص لعرض أعمال المرأة العربية الفنية، ويستمر طوال شهر مارس.

ويعد مهرجان أوان، المهرجان المعاصر الوحيد متعدد الفنون في المملكة المتحدة، والمخصص للاحتفال بالفنانات العربيات، و يقام في شهر مارس من كل عام، ليتزامن مع يوم المرأة العالمي عبر أماكن في لندن وخارجها.

وينتج المهرجان من خلال منظمة “آرتس كانتين” (Arts Canteen) وهي منظمة فنية تمكن الفنانين من العالم العربي وخارجه من سرد قصصهم الخاصة، وتغيير المفاهيم، ومعالجة القضايا الكبرى في العالم.

ويعرض المهرجان الأعمال في أماكن مختلفة في جميع أنحاء لندن بما في ذلك ريتش ميكس، رويال ألبرت هول، جراند جنكشن والمركز العربي البريطاني، للاحتفال والترويج للفنانات المبدعات من العالم العربي والشتات.

ويتميز مهرجان الفنون بالعديد من الفعاليات بما في ذلك الموسيقى، الأدب والفنون المرئية والمسرح والكوميديا، إلى جانب سلسلة من ورش العمل وفرص لتطوير الفنانين الناشئين.

و يفتتح مهرجان “أوان” 2023 بعرض فيلم “بيروت ما بعد الانفجار” يليه مناقشة مع مخرجة الفيلم اللبنانية الحائزة على جوائز فاديا أحمد.

كما سيستضيف المهرجان سماح مصطفى وهي مغنية عربية فلسطينية، تأثرت رحلتها الموسيقية بالغناء الكلاسيكي الشرقي والموسيقى الشعبية العربية، والتي دمجتها مع الموسيقى الحديثة لتطوير أسلوبها الموسيقي الفريد.

وجنى صالح شاركت في تأسيس “لازاروس للفنون والثقافة” وهي منصة مخصصة للترويج وبرمجة الفاعليات الموسيقية والفنية من منطقة بلاد الشام.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X