الوظائف المعرضة لخطر دفع ضرائب أعلى في بريطانيا.. إليك القائمة
تابعونا على:

أخبار لندن

الوظائف المعرضة لخطر دفع ضرائب أعلى في بريطانيا.. إليك القائمة

نشر

في

1٬040 مشاهدة

الوظائف المعرضة لخطر دفع ضرائب أعلى في بريطانيا.. إليك القائمة

من المتوقع أن يواجه العمال في مجموعة من الوظائف اليومية، مثل المعلمين والممرضات والكهربائيين قريباً فاتورة ضريبية أعلى، حيث توصل بحث جديد إلى أن واحداً من كل خمسة دافعي ضرائب سيتم جرهم إلى معدل 40٪ بحلول عام 2027.

 

ووفقًا لمعهد الدراسات المالية IFS ما يقدر بنحو 7.8 مليون شخص في المجموع سيدفعون قريباً معدل الضريبة الأعلى، يبدأ المعدل الأساسي لضريبة الدخل 20٪ حالياً على الأرباح التي تزيد عن 12،571 جنيه إسترليني، والمعدل الأعلى البالغ 40٪ عند 50،271 جنيه إسترليني.

عادةً ما يكون المهنيين ذوي الدخل المرتفع مثل المحامين والأطباء الذين يواجهون معدلات ضريبية أعلى، لكن الخبراء في IFS يقولون إنه سيكون هناك “تحول زلزالي” وأن العديد من الوظائف اليومية ستدفع إلى الفئة الأعلى بحلول السنة الضريبية 2027-28.

من المتوقع أن تتعرض واحدة من كل ثماني ممرضات وواحد من كل أربعة معلمين لفواتير ضريبية أكبر، عندما كانوا في السابق في نطاق الضرائب الأساسية، هذا بسبب تجميد مدته ست سنوات لعلاوات وحدود ضريبة الدخل.

حيث كان من المقرر في البداية أن ينتهي التجميد في عام 2026، لكن، جيريمي هانت، مدده حتى يظل الحد الأعلى للمعدل البالغ 50271 جنيه إسترليني سارياً حتى عام 2028.

الممرضات والمعلمون ليسوا الوحيدين الذين سيتأثرون، والكهربائيون والميكانيكيون هم أيضاً من بين أولئك الذين سيتم سحبهم إلى شريحة الضرائب الأعلى، بحلول عام 2027 – 2028 سيرتفع ذلك إلى أكثر من واحد من كل ستة ميكانيكيين وواحد من كل خمسة كهربائيين.

من المتوقع أيضاً، أن يدفع ضباط الشرطة والمهندسون المعماريون المزيد، كما تتوقع IFS، ومن المتوقع أن يتأثر حوالي نصف المساحين والمهنيين القانونيين.

فيما يلي القائمة الكاملة للوظائف المعرضة للخطر:

  • معلمون
  • الممرضات
  • الميكانيكيون والميكانيكيون
  • اختصاصي بالكهرباء
  • المهندسين المعماريين والمساحين
  • المحترفون القانونيون
  • ضباط الشرطة

الجدير بالذكر، أن المهن الأخرى يمكن أن تتأثر، ولكن IFS اختار هذه المهن لأن حجم العينة كبير بما يكفي.

يمكن أن يتأثر العمال الآخرون أيضاً، وكذلك المتقاعدون، الذين يمكنهم البدء في دفع الضرائب إذا حصلوا على ما يكفي من معاشهم التقاعدي.

كما يمكن أن يرتفع معاش الدولة إلى أكثر من 11000 جنيه إسترليني سنوياً في عام 2024 – يقترب من 12570 جنيه إسترليني سنوياً بدلًا شخصياً معفى من الضرائب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X