هي سيدة الأعمال السعودية دينا علي الجهني؟
تابعونا على:

السعودية

من هي سيدة الأعمال السعودية دينا علي الجهني؟

نشر

في

298 مشاهدة

من هي سيدة الأعمال السعودية دينا علي الجهني؟

دينا علي الجهني سيدة أعمال سعودية متخصصة في عالم الأناقة والموضة، ومالكة متجر DNA في الرياض، ومتزوجة من أبناء العائلة المالكة. 

 

نشأتها

ولدت الأميرة دينا الجهني في أول مارس عام 1975 في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ابنة وزير الاتصالات السابق علي طلال الجهني. 

عاشت الأميرة دينا فترة من حياتها متنقلة بين منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة لعمل والدها في مجال الاقتصاد. 

أبرز إنجازاتها

  • بدأت الأميرة دينا اهتمامها بمجال الموضة في سن مبكرة، عندما بدأت باقتناء مجلة تاتلر للأزياء، فقد كانت مولعة بأي شيء له علاقة بالموضة. 
  • افتتحت متجرها في الرياض تحت اسم DNA في عام 2006، وبعد سبعة سنوات افتتحت فرعًا آخر في الدوحة. 
  • بعد تحقيقها لنجاح مشاريعها في الخليج، أسست موقعًا إلكترونيًا للتسوق تحت مسمى DNACHIC.com، حيث يساعد هذا الموقع في تقديم مصممي أزياء لزبائن بالشرق الأوسط. 
  • تم تعيينها رئيسة تحرير مجلة فوغ الفرنسية بنسختها العربية في سبتمبر 2016، ولم تستمر في هذا المنصب طويلًا، فقد تم استبعادها بسبب خلافتها مع إدارة المجلة. 

سفيرة عابرة للثقافات

 توصف بسفيرة عابرة للثقافات لتلاقي الشرق مع الغرب، وتعتبر أيقونة خاصة للموضة وخاصة الملابس متعددة الطبقات والتنورة الواسعة.

اشتهرت الأميرة دينا بارتدائها ملابس مميزة وراقية، تفضل الأميرة دينا مزج الخامات المختلفة معًا، والقطع كبيرة الحجم، وكانت تحرص على حضور عروض أزياء لعدد من دور العرض العريقة، تمتلك عدد من دور متاجر الأزياء والتي لا يحق لأحد بالتجول فيها إلا بدعوة شخصية منها.

X