8 قوانين جديدة في عام 2021 قد تغير الطريقة التي يعيش بها البريطانيون
تابعونا على:

أخبار لندن

8 قوانين جديدة في عام 2021 قد تغير الطريقة التي يعيش بها البريطانيون

نشر

في

2٬401 مشاهدة

8 قوانين جديدة في عام 2021 قد تغير الطريقة التي يعيش بها البريطانيون

سيتضح تأثير البريكست على السفر إلى الإتحاد الأوروبي في عام 2021 ، ولكن هناك الكثير من الـ قوانين الـ جديدة الأخرى التي لا علاقة لها بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

في الساعة 11 مساءً يوم 31 ديسمبر 2020 ، دخلت اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي وافقت عليها المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ.

هذا يعني أنه اعتبارًا من اليوم 1 يناير ، سيكون هناك بعض التغييرات القانونية المتعلقة بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ، وبعضها لا علاقة له بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

في كلتا الحالتين ، سيكون للعديد منها تأثير كبير على حياتنا – خاصة بالنسبة للسائقين ومحبي السفر والمهاجرين.

جمعنا هنا ثمانية قوانين جديدة قد تغير الطريقة التي نعيش بها حياتنا في عام 2021.

 

1. قوانين انتهاء التجوال التلقائي المجاني للهاتف المحمول للبريطانيين في أوروبا

يضمن قانون الاتحاد الأوروبي التجوال المجاني عبر الهاتف المحمول داخل الاتحاد الأوروبي ، لذلك أينما كنت تقضي عطلتك ، يمكنك استخدام الإنترنت كما تفعل في المنزل دون أي رسوم إضافية.

ومع ذلك ، سينتهي هذا بدخول صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الجديدة حيز التنفيذ ، لذلك ستحتاج إلى مراجعة مزود الهاتف الخاص بك قبل السفر بعد 1 يناير 2021.

حاليًا ، قال المشغلون الأربعة الرئيسيون في المملكة المتحدة (Three و Vodafone و EE و O2) إنهم لا يخططون لبدء فرض رسوم على عملائهم لاستخدام البيانات في أوروبا.

ولكن تلك القرارات عرضة للتغيير ، ويمكن أن تختلف اعتمادًا على عقود الهاتف ، لذلك لا يزال من الأفضل التحقق مرة أخرى.

والخبر السار هو أنه تم وضع قانون جديد لحمايتك من تراكم فاتورة ضخمة دون قصد. يتضمن عوامل مثل:

  • بمجرد أن تصل إلى 45 جنيهًا إسترلينيًا من بيانات الهاتف المحمول ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد إنفاق المزيد.
  • سيتم إخطارك عندما تصل إلى 80٪ و 100٪ من البيانات المسموح بها.
  • إذا كنت مقيمًا في أيرلندا الشمالية وتم إغلاق هاتفك عن طريق الخطأ على إشارة الجوال القادمة من جمهورية أيرلندا ، فيجب على مزود الخدمة اتخاذ “خطوات معقولة” لتجنب تحصيل الرسوم منك.

 

2. سيتم منع السائقين من حمل الهواتف المحمولة أثناء القيادة

تتشاور الحكومة حول القوانين الحالية المتعلقة بالهواتف المحمولة في السيارات في محاولة لجعلها غير قانونية في جميع الظروف.

حاليًا ، من غير القانوني إجراء واستقبال المكالمات والرسائل النصية أثناء القيادة – لا يوجد قانون يمنع السائقين من التقاط الصور أو ممارسة الألعاب أو التمرير عبر قوائم تشغيل الموسيقى.

وذلك لأن هذه الإجراءات لا تصنف على أنها “اتصال تفاعلي” ، وهو تعريف الجريمة.

من المتوقع إدخال تغييرات على القانون في الربيع.

 

8 قوانين جديدة في عام 2021 قد تغير الطريقة التي يعيش بها البريطانيون

 

 

3. قيود كوفيد على سفر الاتحاد الأوروبي من المملكة المتحدة

مع إنتهاء حرية التنقل في يوم رأس السنة، قد يواجه البريطانيون المزيد من المشكلات عند السفر بفضل قيود كوفيد.

دعا الاتحاد الأوروبي دوله الأعضاء إلى رفع حظر السفر المفروض على المملكة المتحدة ، لكن لكل عضو الحرية في وضع قواعده الخاصة بشأن ضوابط الحدود.

هذا يعني أن الدول الفردية قد تصدر حظرًا على السفر من المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا.

 

4. نظام هجرة جديد قائم على النقاط في المملكة المتحدة

سيفقد الشعب البريطاني الحق في العيش والعمل في الاتحاد الأوروبي ، ولن يتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي من الانتقال بحرية إلى المملكة المتحدة.

بدلاً من ذلك ، في المملكة المتحدة ، سيدخل نظام هجرة جديد قائم على النقاط حيز التنفيذ ، حيث يحتاج المتقدمون إلى تحقيق 70 نقطة للدخول.

من المحتمل أن يؤثر هذا على الكثير من سكان لندن ، حيث أن 37٪ من الأشخاص الذين يعيشون في لندن ولدوا خارج المملكة المتحدة وفقًا لإحصاءات الحكومة .

يجب أن يكون العمال من خارج المملكة المتحدة قد حصلوا على وظيفة ذات مستوى مهارة من ‘RQF3’ أو أعلى (ما يعادل المستوى A) ، وأن يكونوا قادرين على التحدث باللغة الإنجليزية ، والحصول على راتب يبلغ 25،600 جنيه إسترليني أو المعدل الجاري للوظيفة ، أيهما أعلى.

إذا كان راتبهم أقل من ذلك ولكنه يفي بالحد الأدنى البالغ 20،480 جنيهًا إسترلينيًا ، فقد يظل العمال قادرين على التقدم من خلال نقاط “التداول” على خصائص محددة للوصول إلى 70.

تشمل هذه الخصائص الحصول على وظيفة في “مهنة نقص” ، مثل المهندسين والأطباء والأطباء البيطريين ، أو الحصول على درجة الدكتوراه ذات الصلة بالوظيفة.

سيحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي أو الأشخاص من أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا ، الذين يعيشون ويعملون في المملكة المتحدة ، إلى التقدم لمواصلة القيام بذلك ، ولكن الأشخاص من أيرلندا معفيين.

 

5. جوازات سفر زرقاء

بدأ إصدار جوازات السفر الزرقاء لأول مرة منذ ما يقرب من 30 عامًا اعتبارًا من مارس 2020 ، مما يمثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اعتبارًا من يوم رأس السنة الجديدة ، يجب أن يكون لديك ستة أشهر على الأقل في جواز سفرك للسفر إلى معظم دول الاتحاد الأوروبي .

يجب أن يكون جواز سفرك أيضًا أقل من 10 سنوات.

هذا لا ينطبق على السفر إلى أيرلندا.

إذا كانت إجازتك إلى الاتحاد الأوروبي أقل من 90 يومًا ، فلن تحتاج إلى تأشيرة ، ولكن قد تحتاج إلى تأشيرة لرحلات أطول من ذلك ، وإذا كنت مسافرًا للعمل أو الدراسة أو العمل.

ستظل جوازات السفر ذات اللون العنابي صالحة حتى يتم استبدالها.

 

8 قوانين جديدة في عام 2021 قد تغير الطريقة التي يعيش بها البريطانيون

 

6. تصبح التجارة أكثر تعقيدًا

بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، سيحتاج المستوردون والمصدرون في إنجلترا وويلز واسكتلندا إلى تقديم بيانات جمركية لسلع الاتحاد الأوروبي.

تختلف قواعد أيرلندا الشمالية – فهي ستستمر في اتباع العديد من قواعد الاتحاد الأوروبي ، ولن يتم إجراء عمليات تفتيش على الشاحنات التي تسير عبر الحدود إلى جمهورية أيرلندا.

ومع ذلك ، ستكون هناك حاجة لفحوصات جديدة على سلع معينة تصل إلى أيرلندا الشمالية من بقية المملكة المتحدة.

ستُطبق ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية على جميع الواردات ، بينما ستحتاج بعض المنتجات – مثل النباتات والحيوانات الحية وبعض الأطعمة – إلى تراخيص وشهادات خاصة أو أن يتم تصنيفها بطرق معينة.

ولكن لتسريع الأمور ، يمكن أن تتأخر إقرارات الاستيراد لمدة تصل إلى 6 أشهر في بعض الحالات.

 

7. لن تكون EHIC متاحة بعد الآن

لن تكون بطاقة التأمين الصحي الأوروبية ، التي تمنح حامليها العلاج الطبي الذي توفره الدولة في دول الاتحاد الأوروبي ، متاحة بعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك ، هناك بعض الاستثناءات. إذا كنت واحدًا مما يلي ، يمكنك الحصول على بطاقة EHIC جديدة صادرة من المملكة المتحدة اعتبارًا من يناير:

  • تلقي معاش حكومي من المملكة المتحدة أو بعض “المزايا القابلة للتصدير” الأخرى والعيش في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية عام 2020
  •  ” عامل الحدود ” (شخص يعمل في دولة ويعيش في دولة أخرى) قبل نهاية عام 2020 ، طالما أنك لا تزال عاملًا على الحدود في الدولة المضيفة
  • مواطن من الاتحاد الأوروبي يعيش في المملكة المتحدة قبل نهاية عام 2020

إذا كنت طالبًا بريطانيًا تدرس بالفعل في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، فأنت بحاجة إلى التقدم للحصول على شهادة EHIC جديدة ، والتي ستكون صالحة فقط في البلد الذي تدرس فيه حتى نهاية الدورة التدريبية.

8 قوانين جديدة في عام 2021 قد تغير الطريقة التي يعيش بها البريطانيون

 

8. تغييرات قانون حق النشر

في عام 2021 ، يتغير قانون حقوق النشر بعد ما يقرب من عقدين.

تهدف التغييرات التي تدخل حيز التنفيذ إلى حماية المبدعين عبر الإنترنت ، مما يمنح الفنانين والموسيقيين والناشرين فرصة أفضل للحصول على أموال عند ظهور أعمالهم على الإنترنت.

ويهدف القانون إلى تجنب التأثير الكبير على أكبر شركات الإنترنت مثل Google و YouTube.

ستكون المنصات الآن مسؤولة قانونًا عن المواد التي ينشئها المستخدم والتي تستضيفها في الاتحاد الأوروبي ، وسيتعين عليها الحصول على تراخيص من أصحاب الحقوق لعرض موادهم.

الاستثناءات عبارة عن محتوى تم تحميله بغرض الرسوم الكاريكاتورية أو المحاكاة الساخرة أو التقليد ، بما في ذلك الميمات وصور GIF.

 

ما رأيك في القوانين الجديدة القادمة في عام 2021؟ مشاركة أفكارك في التعليقات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.