94 شركة بريطانية مسجلة ضمن مركز قطر للمال 94 شركة بريطانية مسجلة ضمن مركز قطر للمال
الرئيسية / إخترنا لكم / 94 شركة بريطانية مسجلة ضمن مركز قطر للمال
94 شركة بريطانية مسجلة ضمن مركز قطر للمال

94 شركة بريطانية مسجلة ضمن مركز قطر للمال

زار عمدة الحي المالي للعاصمة البريطانية لندن اللورد بيتر إستلين العاصمة القطرية الدوحة خلال الشهر الجاري، وشارك في جولة في مشيرب قلب الدوحة بمشاركة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال يوسف محمد الجيدة.

وشارك في هذه الجولة رئيس مجلس إدارة “ستاندرد لايف أبردين” السير دوجلاس فلينت، وكبير مديري البرامج في “مانشن هاوس” دانكن سباركس، ومدير الحسابات الأول في مكتب التنمية الاقتصادية ويليام إليوت، وكبير مستشاري الاستثمار الداخلي في سفارة بريطانيا في الدوحة السيدة ميشيل سانت كلير.

وقد أشار إستلين إلى أن قطر تقدم فرصة هائلة للندن على المدى الطويل ولقطاع الخدمات المالية في بريطانيا، متوقعاً أن يكون هذا الشهر هو بداية لفصل جديد من الشراكة الاقتصادية مع قطر التي تسببت استثماراتها الكبيرة في خلق فرص عمل كثيرة وتحقيق الازدهار في كافة أنحاء بريطانيا.

ولفت إلى أنه يتطلع لمناقشة كيفية العمل لمواصلة هذا التقدم، ولبحث ما الذي يمكن لبريطانيا أن تساعد فيه لتطوير صناعة الخدمات المالية في قطر، مؤكداً أن العلاقات التجارية بين قطر وبريطانيا قوية بالفعل، متطلعاً لأن تساهم هذه الزيارة في تمتين العلاقات وتطويرها في السنوات المقبلة.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال يوسف الجيدة إلى أن كلاً من قطر وبريطانيا تتمتعان بتاريخ طويل من العلاقات الثنائية القوية على الصعيدين الثقافي والتجاري، مبيناً أن العلاقات بين الجانبين ستزدهر من خلال استكشاف سبل متنوعة للتعاون المتبادل.

وأعلن الجيدة عن وجود 600 شركة مسجلة في منصة مركز قطر للمال، منها 94 شركة من بريطانيا، مشيراً إلى أن مركز قطر للمال يعتبر بريطانيا أحد شركائه الاستراتيجيين الرئيسيين.

 

شاهد أيضاً

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

يتوقع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الإبقاء على استثماراته في مصر فوق مليار يورو لهذا العام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *