نصف العائلات البريطانية يفقدون 30 ساعة أسبوعياً من رعاية الأطفال المجانية .. كيف تتأكد من الحصول عليها؟؟
تابعونا على:

أخبار لندن

نصف العائلات البريطانية يفقدون 30 ساعة أسبوعياً من رعاية الأطفال المجانية .. كيف تتأكد من الحصول عليها؟؟

نشر

في

1٬074 مشاهدة

نصف العائلات البريطانية يفقدون 30 ساعة أسبوعياً من رعاية الأطفال المجانية  .. كيف تتأكد من الحصول عليها؟؟

مئات الآلاف من العائلات يفوتهم رعاية الأطفال المجانية، لذا قمنا بجمع كل ما تحتاج إلى معرفته.

بموجب خطة الحكومة، يمكن للآباء والأمهات العاملين الحصول على رعاية مجانية لمدة 30 ساعة في الأسبوع أو 1140 ساعة في السنة، إذا كان عمر طفلهما ثلاثة أو أربعة أعوام.

وللتأهل، يجب على الآباء أن يحصلوا على الحد الأدنى للأجور أو الأجر المعيشي الوطني على الأقل لمدة 16 ساعة في الأسبوع، وأقل من إجمالي 100.000 جنيه استرليني.

ولكن بحثاً جديداً وجد أن نصف العائلات البالغ عددها 600.000 أسرة في انجلترا، والتي قالت الحكومة أنها مؤهلة كانت قد استفادت بالفعل.

واعتباراً من سبتمبر 2018، استخدم 340.000 طفل فقط هذا المخطط.

وتلقي شركة “رويال لندن” المؤمنة باللوم على الحكومة في عدم منح السلطات المحلية ما يكفي من النقود لتمويل المخطط، ولكن قد يكون من غير المعروف أن الآباء ببساطة لا يعرفون أنهم مؤهلون.

ولمعرفة ما إذا كان بإمكانك التقديم، فستحتاج إلى التسجيل عبر الإنترنت، وسيتم منح المتقدمين المقبولين رمزاً خلال سبعة أيام حتى يتمكنوا من استخدامه في الفصل الدراسي التالي.

ولكن في حين يفترض أن يساعد البرنامج الوالدين في إدارة تكاليف رعاية الأطفال، يقول الآلاف من الحضانات إنهم اضطروا إلى رفع رسومهم لتوفير هذه الخطة، بينما يمتلك آخرون أماكن محدودة أو يقدمون بإضافات مدفوعة الأجر.

نصف العائلات البريطانية يفقدون 30 ساعة أسبوعياً من رعاية الأطفال المجانية  .. كيف تتأكد من الحصول عليها؟؟

وقالت بيكي أوكونور، أخصائية التمويل الشخصي في رويال لندن، “إن تكاليف رعاية الأطفال تشكل ضغطًاً هائلاً على الآباء العاملين، وقد صُممت هذه الخطة لمعالجة ذلك”.

وأضافت: “لكن التمويل الحكومي غير الكافي يعني أن مقدمي رعاية الأطفال لا يستطيعون تحمل ساعات العمل الإضافية، إنه لأمر صادم أن مبادرة مصممة لمساعدة 600000 أسرة تصل بالكاد إلى نصف أولئك الذين صممت لمساعدتهم”.

وقال وزير الأطفال والأسر نديم زهاوي: “الأرقام المقدمة مضللة بالكامل، حيث أنه في السنة الأولى من تقديم المخطط استفاد أكثر من 340.000 طفل، مما يعني أن الآباء ينفقون بشكل أقل على رعاية الأطفال، وأنهم قادرون على زيادة ساعات عملهم أو العمل بشكل أكثر مرونة”.

وأضاف: “نريد أكبر عدد ممكن من العائلات الذين يستفيدون من الـ 30 ساعة من رعاية الأطفال المجانية، لذلك بالنسبة لأولئك الآباء الذين يعتقدون أنهم سيستفيدون، تقدموا بطلب”.

وتابع: “في العام القادم، سيكون الإنفاق الحكومي على دعم رعاية الأطفال هو الأعلى على الإطلاق حوالي 6 مليار جنيه استرليني، وسيجعل هذا الدعم رعاية الأطفال ميسورة التكلفة ويسهل الوصول إليها بشكل أكبر ويشمل حوالي 3.5 مليار جنيه استرليني على جميع مستحقات التعليم المبكر المجانية، للتأكد من وصول أكبر عدد ممكن من الأطفال إلى الرعاية عالية الجودة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X