دراسة: البريطانيون يشعرون بعدم الرضا عن منازلهم
تابعونا على:

أخبار لندن

دراسة: البريطانيون يشعرون بعدم الرضا عن منازلهم

نشر

في

1٬494 مشاهدة

دراسة: البريطانيون يشعرون بعدم الرضا عن منازلهم

كشفت دراسة حديثة أن المملكة المتحدة تعد رابع أسعد مكان في أوروبا، عندما يتعلق الأمر بالرضا عن منازلنا.

ويعد نقص الضوء الطبيعي ونوعية الهواء سيئة والنقص في المساحة، من بين الأسباب الرئيسية التي تجعل البريطانيون غير راضين عن وضعهم المعيشي.

وقامت GoodHome، باستطلاع آراء 13.489 شخصاً في جميع أنحاء أوروبا، وطرح عليهم سلسلة من الأسئلة حول السعادة والمنزل.

ومن بين 10 دول أوروبية شملها الاستطلاع، جاء البريطانيون في المركز الرابع بعد هولندا وألمانيا والدنمارك من حيث السعادة المنزلية.

وكشفت الإحصاءات المذهلة، أنه على الرغم من كون الموقع هو كل شيء، رأى الناس أن الوصول إلى المساحات الخضراء أكثر أهمية من المكان الذي يعيشون فيه.

وتم إنشاء التقرير من قبل معهد أبحاث The Happiness Research Institute، الذي صرح بأنه سواء كان الناس يعيشون في المدينة أو الريف، لم يحدث فرق كبير في السعادة.

وقال ميك ويكينج، الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث السعادة: “تظهر أبحاثنا أننا في كثير من الأحيان نبحث عن السعادة في الأماكن الخطأ، أحياناً ما نعتقد أنه يجعلنا سعداء وما يجعلنا سعداء حقاً لا يكون نفس الشيء، يعتمد التقرير على الاعتقاد بأن منازلنا تشكل حياتنا”.

دراسة: البريطانيون يشعرون بعدم الرضا عن منازلهم

وسجل الهولنديون 7.69 من أصل 10، حيث كانوا على رأس القائمة فيما يتعلق بتقييم مدى سعادتهم بمنازلهم.

وكانوا أيضاً هم الأكثر عند وصف منزلهم على أنه واسع، حيث جاء في التقرير: “الشعور بالرحابة أهم بثلاث مرات من الحجم الفعلي”.

ومن بين الدول الأوروبية العشرة التي شملها الاستطلاع، جاء الروس بمعدل متوسط بلغ 6.57، في حين جاء البريطانيون في المرتبة الرابعة بمعدل 7.4 في المتوسط.

ووجد التقرير أن منازلنا تمثل 15% من مجموع سعادتنا، حيث سجلت الصحة واللياقة 14%، وما نربحه 6%.

ومع ذلك، يقول واحد من كل أربعة من أصحاب المنازل في المملكة المتحدة، إنهم غير راضين عن منازلهم، وبينما يطمح الكثيرون منا للحصول على منزل يظهر التقرير أن ما إذا كنا نملك المنزل أو نستأجره لن يكون لذلك تأثير يذكر على سعادتنا.

وقالت فيرونيك لوري، الرئيسة التنفيذية لـ B&Q owner Kingfisher: “أنا مقتنعة بأن منازلنا هي أحد مفاتيح السعادة، ولهذا السبب قضيت حياتي في العمل في مجال تحسين المنازل، لمدة 16 عاماً في هذا العمل”.

وأضافت: “هذا هو الهدف في Kingfisher، يتمثل هدفنا في جعل تحسين المنزل في متناول الجميع، لأننا نعتقد أن الجميع يجب أن يكون لديهم منزل يشعرون بالرضا عنه”.

دراسة: البريطانيون يشعرون بعدم الرضا عن منازلهم

مستويات السعادة في جميع أنحاء أوروبا:

  1. هولندا – 7.69
  2. المانيا – 7.60
  3. الدنمارك – 7.47
  4. المملكة المتحدة – 7.40
  5. اسبانيا – 7.22
  6. فرنسا – 7.17
  7. رومانيا – 7.11
  8. ايطاليا – 7.02
  9. بولندا – 6.92
  10. هنغاريا – 5.80

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X