لم يفت الأوان بعد.. إليك 5 رائدات أعمال أمهات حققن المستحيل !
تابعونا على:

عالم

لم يفت الأوان بعد.. إليك 5 رائدات أعمال أمهات حققن المستحيل!

نشر

في

1٬178 مشاهدة

لم يفت الأوان بعد.. إليك 5 رائدات أعمال أمهات حققن المستحيل!

لو كنتِ تعتقدين أن الوقت فات لإعادة تشكيل حياتك ومتابعة شغفك المهني يمكنك التفكير مرة أخرى! وجدت دراسة أُجريت خلال العام الماضي على 2.7 مليون شركة ناشئة، أن أفضل وقت لبدء عمل تجاري هو عندما تكونين في الأربعينيات من العمر، لكن إن كنت ترين أن الأمومة تشكل عائقاً أمامك فإليك 5 رائدات أعمال أمهات حققن نجاحات باهرة وغمرن عائلاتهن بالحب!

رائدات أعمال أمهات حققن المستحيل

Chatbooks

تمكنت فانيسا كويجلي؛ مؤسسة Chatbooks، من إنشاء مشروع تجاري ناجح للغاية، مؤكدة أن أمومة رائدات الأعمال هي الأقوى على الإطلاق، فهي تمتلك 7 أطفال، وألهمتها طرق تربيتها وقراءة الكتب لأبنائها إنشاء مشروعها، وهو موقع إلكتروني وتطبيق يُحوّل قنوات التواصل الاجتماعي إلى كتب صور مطبوعة.

وبمساعدة مقاطع الفيديو المرحة نمت الشركة بشكل كبير؛ حيث وظفت مؤخرًا أكثر من 100 شخص وباعت أكثر من 10 ملايين كتاب.

SkySquad

تشعر جولي ميلنيك؛ مؤسسة سكاي كواد، بألم كل أسرة تحاول السفر برفقة العديد من الأطفال؛ لذا قررت تأسيس مشروعها للمساعدة في هذه المهمة الشاقة.

يلتقي موظفو SkySquad بالعائلات في سياراتهم عند الوصول ويساعدون في حمل الحقائب ومقاعد السيارات وعربات الأطفال ونحو ذلك إلى شباك التذاكر، فضلًا عن أي شيء آخر يمكن أن تحتاجه العائلة.

Giftgowns

قبل أن تبدأ جاكي موس؛ مؤسسة Giftgowns، مشروعها الخاص وقعت فريسة للمرض في المستشفى، وهنا قررت أن أمومة رائدات الأعمال يمكنها أن تنتفض على الظروف كافة.

أسست جاكي شركتها لإعطاء الملابس الملهمة لآلاف المرضى؛ ما جعلها واحدة ضمن قائمة أفضل 100 امراة في كندا، وتوسعت الشركة خلال 4 أعوام فقط، لتشمل الأطفال أيضًا.

Haven’s Kitchen

كانت أليسون كاين أمًا لخمسة أطفال عندما قررت في سن الـ 38 العودة إلى الدراسة للحصول على درجة الماجستير في دراسات الغذاء من جامعة نيويورك.

وفي مهمة لتغيير الطريقة التي يشعر بها الناس حيال الطهي، وفي عام 2012 أطلقت “Haven’s Kitchen” وهي مدرسة للطهي في نيويورك ومقهى ومساحة للمناسبات في مانهاتن.

Cookies for Kids’ Cancer

جاء نجاح جريتشن ويت؛ مؤسسة Cookies for Kids’ Cancer، في طروف عصيبة لكن إحساس أمومة رائدات الأعمال تغلب على ذلك الجرح لمساعدة الغير؛ حيث أسست شركتها غير الربحية بعد أن تم تشخيص إصابة ابنها “ليام” بالمرحلة الرابعة من السرطان في سن الثانية.

في ذلك الوقت كان نجلها عاد للتو من المستشفى، وأرادت أن تفعل شيئًا لمساعدة العائلات الأخرى التي لم يحالفها الحظ، وبالفعل جمعت أكثر من 400 ألف دولار في السنة الأولى من بيع البسكويت بمساعدة أكثر من 200 متطوع.

وأخيرًا فإن رحلة المرأة في الحياة شاقة بأغلب الأحوال؛ إلا أن رائدات أعمال أمهات مذهلات حول العالم أثبتن أن المستحيل مجرد كلمة يستعين بها الضعفاء، وأن المأساة يمكنها أن تشكل دافعًا للاحتفال بالحياة، فمن المحنة يمكن أن تُولد المنحة، والأمثلة تطول.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X