الجنيه الرقمي.. هل سيصبح أكبر مخاوف بنك إنجلترا المركزي؟!
تابعونا على:

بريطانيا

الجنيه الرقمي.. هل سيصبح أكبر مخاوف بنك إنجلترا المركزي؟!

نشر

في

916 مشاهدة

الجنيه الرقمي.. هل سيصبح أكبر مخاوف بنك إنجلترا المركزي؟!

قال بنك إنجلترا المركزي أنه لا تزال مجموعة من القضايا والشكوك تعترض طريقه لإنشاء “الجنيه الرقمي”، حيث لم يتخذ بعد قراراً بشأن قابليته للتطبيق. 

ويستكشف البنك اليوم دور المال في الاقتصاد، وأهداف السياسة العامة وانعكاساتها، والتنظيم والآثار المترتبة على استقرار الاقتصاد الكلي.

وقال محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي: “نحن نعيش في عالم يتزايد فيه الطابع الرقمي، حيث تتغير طريقة سداد المدفوعات واستخدام الأموال بسرعة”.

وأضاف “إن احتمالية العملات المستقرة كوسيلة للدفع والاقتراحات الناشئة للعملة الرقمية للبنك المركزي قد ولدت مجموعة من القضايا التي تحتاج البنوك المركزية والحكومات والمجتمع ككل إلى مراعاتها ومعالجتها بعناية”.

وقال البنك إن أحد أكبر مخاطر الجنيه الرقمي هو احتمال تقويض هذا النوع الجديد من النقود للثقة في المال والمدفوعات وفي النظام المالي ككل.

ويستلزم ضمان الثقة في الجنيه الإسترليني توفير أموال آمنة كوسيلة خالية من المخاطر للدفع للأسر والشركات والنظام المالي الأوسع. وهو ما يستلزم أمانا وموثوقية هذه المدفوعات.

وإذا فشلت عملة مستقرة في الوفاء بالتزاماتها، أو كانت تعاني من فشل تشغيلي مثل انتهاك الخصوصية، يمكن أن يقوض ثقة الجمهور في الأموال والمدفوعات، وفي النظام المالي ككل.

ونتيجة لهذا التدفق الخارج المحتمل، سيتعين على البنوك التجارية تكييف ميزانياتها استجابةً للحفاظ على معدلات السيولة الحالية.

وكان المركزي البريطاني قد قال في نيسان إنه سيطلق فريق عمل بالتعاون مع وزارة الخزانة، لاستكشاف جدوى “الجنيه الرقمي”، الذي أطلقت عليه الصحافة اسم “بريتكوين”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X