الإمارات.. الثانية عالمياً والأولى عربياً في مهارات الأعمال حسب كورسيرا
تابعونا على:

عربية

الإمارات.. الثانية عالمياً والأولى عربياً في مهارات الأعمال حسب كورسيرا

نشر

في

938 مشاهدة

الإمارات.. الثانية عالمياً والأولى عربياً في مهارات الأعمال حسب كورسيرا

في تقرير لمنصة كورسيرا للمهارات العالمية لسنة 2021، احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية عالميا في مهارات الأعمال بعد لوكسمبورغ، والمرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي وشمال أفريقيا.

وتصدرت المهارات الإماراتية في مجالات الاتصال وريادة الأعمال والقيادة والإدارة والاستراتيجية والعمليات وحلت ضمن نسبة 97 بالمئة أو أعلى.

وفي الوقت الذي حلت فيه مهارات الاعمال في دولة الإمارات في أعلى القائمة على مستوى العالم، تتجلى فرصة تطوير مهارات التكنولوجيا وعلوم البيانات خاصة في ظل تركيز حكومة الإمارات على أهمية التحول الرقمي كمحرك للتنمية الوطنية والتقدم الاقتصادي.

ويسلط تقرير كورسيرا للمهارات العالمية الضوء على فرصة مهمة للمهنيين الإماراتيين لتحسين مهاراتهم في هذه المجالات حيث حلت مهارات التكنولوجيا، وعلم البيانات في الإمارات في المرتبة رقم 72، و71 على مستوى العالم.

وكشف التقرير ايضا عن زيادة اقبال النساء على الالتحاق بدورات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي تمثل خلفية ضرورية لتطوير المهارات الرقمية من 33٪ في 2018-2019 إلى 41٪ في 2019-2020.

ومن العوامل الأخرى البارزة في أداء المهارات التكنولوجية العام للدولة قدرتها التنافسية في الهندسة الأمنية، حيث احتلت الإمارات نسبة 77 في المئة.

ومع زيادة الهجمات الإلكترونية خلال فترة الجائحة بنسبة 250٪، فقد كان هناك تركيز قوي على جذب وتطوير مهارات الأمن السيبراني داخل دولة الإمارات العربية المتحدة مما ساهم في تبوء الامارات لهذه المرتبة العالية على المستوى العالمي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X