وزير الصناعة الإماراتي سلطان الجابر في لندن لبحث التغير المناخي
تابعونا على:

بريطانيا

وزير الصناعة الإماراتي سلطان الجابر في لندن لبحث التغير المناخي

نشر

في

877 مشاهدة

وزير الصناعة الإماراتي سلطان الجابر في لندن لبحث التغير المناخي

شارك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة لإمارات للتغير المناخي، بالاجتماع الوزاري التحضيري للمناخ.

 

وعقد الاجتماع في لندن قبيل انعقاد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26) في غلاسكو بالمملكة المتحدة في تشرين الثاني المقبل.

 

وعقد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر اجتماعات ثنائية مع كل من ألوك شارما، رئيس الدورة الـ26 لمؤتمر الأمم المتحدة حول تغيّر المناخ، وجون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لتغير المناخ، وباتريشيا إسبينوزا، الرئيس التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ومحمد شهاب الدين، وزير البيئة والغابات والتغير المناخي بجمهورية بنجلاديش الشعبية، وجونغ مون تشوي، نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية.

 

وخلال الاجتماعات، أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر أن رؤية القيادة في دولة الإمارات تركز على عقد الشراكات من أجل التقدم، والاستفادة من العمل المناخي لخلق فرص للنمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز التعاون متعدد الأطراف في جميع المنتديات الدولية المرتبطة بتغير المناخ، بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

 

كما التقى الدكتور سلطان الجابر مسؤولين بريطانيين من القطاعين الحكومي والخاص، بمن فيهم وزيرة الأعمال والطاقة والنمو النظيف، ماري تريفيليان، ووزير الدولة للاستثمار، اللورد جيري غريمستون، والرئيس التنفيذي لشركة بي بي، برنارد لوني.

 

وأكد خلال اللقاءات التزام الإمارات بالاستفادة من شراكاتها مع بريطانيا في القطاعين العام والخاص للاستثمار في الابتكار الذي يمكنه تحقيق الأهداف المناخية والنمو المستدام.

 

وكانت دولة الإمارات قد أعلنت في أيار الماضي عن عرضها لاستضافة الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28)، ولاقت تلك الخطوة استجابة إيجابية في مختلف أنحاء العالم في ضوء إنجازات الإمارات في مجال الابتكار في التكنولوجيا النظيفة، ونظراً لخبرتها الواسعة في مجال العمل المناخي العالمي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X