تحذيرات من تساقط الثلوج مع انخفاض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات مئوية
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات من تساقط الثلوج مع انخفاض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات مئوية

نشر

في

5٬182 مشاهدة

تحذيرات من تساقط الثلوج مع انخفاض درجات الحرارة بمقدار 10 درجات مئوية

قام مكتب الأرصاد الجوية بإصدار تحذيرات من تساقط الثلوج في أجزاء من المملكة المتحدة، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تصل الثلوج في غضون أسابيع، وتوقع تساقطها في بعض المناطق خلال الأسبوعين المقبلين.

كما من المتوقع انخفاض درجات الحرارة مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول بعد أن غطت الثلوج بعض المناطق في أسكتلندا بالفعل. ويقول الخبراء إن المزيد من الثلوج قد تتساقط في أجزاء من المملكة المتحدة خلال الأسابيع المقبلة، حيث ستصبح الأجواء أكثر برودة.

وإلى جانب التحذيرات من تساقط الثلوج، حذر مكتب الأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة قد تنخفض بمقدار 10 درجات مئوية عما كانت عليه قبل أسبوع في يوركشاير مع توقع تساقط الثلوج في بعض المناطق خلال الأسبوعين المقبلين.

وصرح كبير خبراء الأرصاد الجوية جريج ديوهورست لصحيفة ميرور: “مع دخول شهر أكتوبر/ تشرين الأول، من المؤكد أن الأجواء ستصبح أكثر برودة. على الرغم من عدم توقع تساقط الثلوج في وقت قريب، إلا أن هناك دائمًا فرصة حقيقية لتساقطها خلال الأسابيع المقبلة”.

وفي نفس السياق قال خبير الأرصاد الجوية ديف كينج في تصريحه هذا الصباح: “سيكون الجو شديد البرودة في الأيام المقبلة. هذه أخبار سيئة للأشخاص الذين يعانون مع تسديد فواتير الغاز والكهرباء التي ستبلغ أعلى مستوياتها”.

ويأتي هذا في الوقت الذي تتعرض فيه بريطانيا للمزيد من الأمطار الغزيرة، وسط تحذيرات من هبوب رياح عاتية تصل سرعتها إلى 70 ميلاً في الساعة، إلى جانب تساقط 5 ملم من الأمطار كل ساعة. ومن المتوقع أن يستمر الطقس على حاله خلال الأيام القادمة وحتى عطلة نهاية الأسبوع.

أما بالنسبة للتوقعات طويلة المدى حتى تاريخ 27 أكتوبر/ تشرين الأول، كشفت وكالة الأرصاد الجوية: “من المرجح انقسام أحوال الطقس بين الشمال والجنوب، مع طقس أكثر رطوبة في الشمال. في حين ستحظى المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية بظروف أكثر جفافا”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X