ملكة بريطانيا ترفض لقب "عجوز العام"
تابعونا على:

أخبار لندن

ملكة بريطانيا ترفض لقب “عجوز العام”

نشر

في

1٬566 مشاهدة

ملكة بريطانيا ترفض لقب "عجوز العام"

رفضت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لقب “عجوز العام” الذي منحته لها المجلة البريطانية The Oldie، وذكرت الملكة أنها “لا تستوفي المعايير” المطلوبة.

وأعلنت الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 95 عامًا وصاحبة أطول فترة حكم في بريطانيا، رفضها اللقب بـ “أدب ولكن بحزم”، في رسالة عن طريق مساعد الملك وسكرتيرها الخاص، توم لينغ بيكر.

وقال مساعد الملكة في الرسالة: “تعتقد جلالة الملكة أنك كبير في السن بالقدر الذي تشعر به، وبالتالي لا تعتقد الملكة أنها تستوفي المعايير لتتمكن من القبول، وتأمل في أن تجد متلقيًا أكثر جدارة”.

وكشفت المجلة The Oldie الشهرية تعتبر عبر حسابها بموقع تويتر، بأنها “المجلة الأكثر أصالة في البلاد وتبقي القراء شبابًا بإمداد ثابت من الذكاء والفطرة السليمة”، وتتصدر الملكة إليزابيث الثانية غلاف عدد نوفمبر من المجلة، أنها اقترحت على قصر باكنغهام تقديم جائزتها “ذي أولدي أوف ذي يير” (“مسن العام”) إلى الملكة الجالسة على العرش منذ نحو سبعة عقود.

ونشرت المطبوعة، رسالة الرفض التي تلقتها في 21 أغسطس الفائت ومصدرها قلعة بالمورال الأسكتلندية حيث تمضي الملكة الجزء الأخير من فصل الصيف، وتحمل توقيع مساعد سكرتيرها الخاص توم لينغ بيكر.

وجاء في الرسالة أن “جلالة الملكة ترى أن عمر الشخص هو ذاك الذي يشعر به، وبالتالي لا تعتقد أنها مطابقة المعايير التي تتيح لها قبول” الجائزة.

كان زوج إليزابيث، الأمير فيليب الذي توفي في أبريل/ نيسان عن 99 عامًا رفض اللقب نفسه، قبل عقد من الزمان، وقال فيليب في ذلك الوقت، وفقًا لما نقله جيلز براندريث رئيس لجنة الجوائز، إنه “لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير الروح بأن السنوات تمر بسرعة أكبر من أي وقت مضى وأن القطع بدأت تتساقط من الإطار القديم”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X