ماهي المنتجات التي قد لا تعثر عليها في السوبرماركت مع اقتراب عيد الميلاد؟ 
تابعونا على:

أخبار لندن

ماهي المنتجات التي قد لا تعثر عليها في السوبرماركت مع اقتراب عيد الميلاد؟ 

نشر

في

1٬105 مشاهدة

ماهي المنتجات التي قد لا تعثر عليها في السوبرماركت مع اقتراب عيد الميلاد؟ 

 

كشف ديوان الإحصائيات البريطاني ONS عن المنتجات التي قد يكون من الصعب العثور عليها في السوبرماركت مع تزايد الطلب وقلة العرض بسبب موسم  عيد الميلاد.

وكانت الديوك الرومية المجمدة في وقت سابق من هذا الشهر، هي المنتج الأكثر احتمالا للتعرض للندرة في محلات السوبرماركت بالمملكة المتحدة. وذلك وفقا لبيانات القطاع الصادرة وسط تحذيرات من ضغوط محتملة في الإمدادات في عيد الميلاد.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية التي تغطي مدى توافر المنتجات على الرف بين الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني والاثنين، أن 18 ٪ من الديوك الرومية المجمدة إما لم تكن متوفرة أو كان المخزون منخفضًا.

واقترحت بيانات الصناعة أن العناصر الأخرى التي ثبت صعوبة العثور عليها تشمل المياه الفوارة بسبب الضغط على ثاني أكسيد الكربون، ومسكنات الألم مثل الإيبوبروفين مع ارتفاع أمراض الشتاء.

ورغم منح تراخيص للمهاجرين ذوي المهن المطلوبة – والتي طالبت بها رواد قطاع اللحوم والدواجن – إلا أن ذلك جاء بعد فوات الأوان لمنع ذبح ورمي 6000 خنزير بسبب نقص الجزارين.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن الجعة والخضروات الطازجة ولفائف المرحاض – التي استهدفها المتسوقون للتخزين في الفترة التي سبقت أول إغلاق وطني في مارس/ آذار من العام الماضي – كانت من بين المنتجات المتاحة على نطاق واسع.

وتم تحقيق الوفرة في المعروض من خلال قدرة المنتجين على الابتعاد عن اضطراب سلسلة التوريد العالمية الأوسع، ومعالجة مشكل النقص في العمالة ولو جزئيًا الذي لوحظ في جميع أنحاء الاقتصاد من المصانع إلى عمليات التخزين وخاصة النقل.

من جهتها، حذرت جمعية مصنعي اللحوم البريطانية الشهر الماضي من أنه من المحتمل أن يتم شحن الديوك الرومية من الاتحاد الأوروبي قبل فترة الأعياد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X