التغييرات في قروض الطلاب في إنجلترا ستؤثر على الفقراء بشكل أكبر
تابعونا على:

بريطانيا

التغييرات في قروض الطلاب في إنجلترا ستؤثر على الفقراء بشكل أكبر

نشر

في

2٬033 مشاهدة

التغييرات في قروض الطلاب في إنجلترا ستؤثر على الفقراء بشكل أكبر
بعد الإعلان الرسمي عن إصلاح شامل لكيفية قيام الخريجين في إنجلترا بسداد الرسوم الدراسية وقروض الصيانة في المستقبل ، حث الوزراء أيضًا الجامعات على التعامل بعدالة  مع ذوي  الدخل المنخفض.
وستؤدي التغييرات إلى اضطرار الطلاب المسجلين في 2023-24 إلى سداد مدفوعات لمدة 40 عامًا بدلاً من 30 عامًا بموجب نظام قروض الطلاب المعمول به منذ عام 2012.
و سيعاني الخريجون ذوو الدخل المتوسط ​​الأدنى من أكبر خسارة متناسبة ، أي ما يعادل أكثر من بنس واحد في كل جنيه سيكسبونه خلال حياتهم.
وسيتضرر خريجو الدخل المتوسط ​​والمنخفض أيضًا من تحرك الحكومة لخفض عتبة السداد من معدلها الحالي البالغ 27000 جنيه إسترليني إلى 25000 جنيه إسترليني حيث يجب على الخريجين استخدام 9 ٪ من دخلهم لسداد القروض.
ويشير تحليل المساواة في المقترحات المقدمة من وزارة التعليم إلى أن “أولئك الذين من المحتمل أن يروا بعض التأثير السلبي مع زيادة السداد مدى الحياة في إطار الإصلاحات” يشملون الخريجين الأصغر سنًا والإناث وكذلك الخريجين “من الخلفيات المحرومة ، أو يقيمون في الشمال ، ميدلاندز ، الجنوب الغربي أو يوركشاير وهامبر “.
ويُظهر التحليل أن أقساط السداد مدى الحياة للخريجين في 2023-24 ، التي تكسب 22000 جنيه إسترليني بالأسعار الحالية مع أرباح متوقعة مدى الحياة تبلغ 850 ألف جنيه إسترليني ، سترتفع بنسبة 150٪ – من أقل بقليل من 9700 جنيه إسترليني الآن إلى 24000 جنيه إسترليني.
وعلى النقيض من ذلك ، فإن أقساط سداد القروض للخريجين في أعلى 10٪ من المكاسب بأجر سنوي قدره 88 ألف جنيه إسترليني ، والذين سيتمتعون بأرباح مدى الحياة بقيمة 3.5 مليون جنيه إسترليني ، ستنخفض من 53 ألف جنيه إسترليني إلى 39 ألف جنيه إسترليني.
وسيستفيد الخريجون الأثرياء بشكل خاص من قرار الحكومة بالتوقف عن فرض سعر فائدة إضافي بنسبة 3٪ على أصحاب الدخل المرتفع. ستحدد التغييرات الفائدة على معدل التضخم ، الذي وصفته وزيرة الجامعات ميشيل دونيلان بأنها “تضخ العدالة في النظام”.
.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X