زيادة حالات الإصابة بمرض كوفيد الأسبوعية في المملكة المتحدة 
تابعونا على:

أخبار لندن

زيادة حالات الإصابة بمرض كوفيد الأسبوعية في المملكة المتحدة 

نشر

في

700 مشاهدة

زيادة حالات الإصابة بمرض كوفيد الأسبوعية في المملكة المتحدة 

أكد مكتب الإحصاء الوطني إن واحدًا من كل 11 شخصًا في اسكتلندا كان مصابًا بفيروس كورونا في الأسبوع المنتهي في 20 مارس – وهو أعلى رقم في البلاد منذ بدء المسح.

وكشفت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة ارتفع بما يقدر بمليون حالة مقارنة بالأسبوع السابق ، حيث سجلت الأرقام في اسكتلندا مستوى قياسيًا.

ووفقًا لأحدث المعلومات من مكتب الإحصاء الوطني ، استنادًا إلى المسحات التي تم جمعها من أسر تم اختيارها عشوائيًا ، يقدر أن 9 ٪ من السكان في اسكتلندا أصيبوا بفيروس كوفيد في الأسبوع المنتهي في 20 مارس – حوالي واحد من كل 11 شخصًا. الرقم هو أعلى رقم سجله المسح منذ أن بدأ النظر في الوضع في اسكتلندا في أكتوبر 2020.

كما زادت مستويات العدوى أيضًا في إنجلترا وويلز ، على الرغم من انخفاضها بشكل طفيف في أيرلندا الشمالية ، حيث كشفت البيانات أن حوالي واحد من كل 16 شخصًا في إنجلترا أصيب بفيروس كوفيد في الأسبوع الأخير ، مقارنة بواحد من كل 20 في الأسبوع السابق ، ارتفاعًا من حوالي 2653200 إلى 3485700 شخص.

واقترح الخبراء أن الارتفاع الأخير في مستويات العدوى في المملكة المتحدة يرجع إلى عدد من العوامل ، بما في ذلك رفع قيود Covid إلى درجات مختلفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، والتغيرات في السلوك ، وتراجع المناعة بعد برنامج التعزيز ، و- بشكل حاسم- ظهور متغير BA.2 ، والذي يبدو أنه أكثر قابلية للانتقال من الشكل السابق لـ Omicron.

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X