جونسون يهدد بخصخصة مكتب الجوازات بسبب تراكم الأعمال المتأخرة
تابعونا على:

أخبار لندن

جونسون يهدد بخصخصة مكتب الجوازات بسبب تراكم الأعمال المتأخرة

نشر

في

1٬912 مشاهدة

جونسون يهدد بخصخصة مكتب الجوازات بسبب تراكم الأعمال المتأخرة
هدد بوريس جونسون بخصخصة  مكتب الجوازات إذا لم يتمكن من تصفية الأعمال المتراكمة وتقديم قيمة أفضل مقابل المال ، حسبما قال مصدر حكومي كبير للصحفيين.
وكانت هناك زيادة غير مسبوقة في الطلب بعد رفع قيود فيروس كورونا لأن 5 ملايين شخص قد أخروا تجديد جوازات سفرهم أثناء الوباء.
وبموجب قواعد السفر في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، يجب أن يكون لدى مواطني المملكة المتحدة صلاحية ثلاثة أشهر متبقية على الأقل ، ما يهدد بمزيد من الضغط على النظام.
يأتي ذلك وسط مخاوف من فوضى السفر في الصيف مع قوائم انتظار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في دوفر والقلق بشأن الإلغاء الروتيني للرحلات الجوية.
بالإضافة إلى مكتب الجوازات ، أثار أعضاء البرلمان مخاوف بشأن التأخيرات الكبيرة في تحويل طلبات التراخيص في DVLA.
وقال الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو ، جون هولاند كاي ، إنه من “الأهمية بمكان” أن يذهب الناس لقضاء عطلة هذا الصيف في حال أعادت المملكة المتحدة فرض قيود السفر بسبب فيروس كورونا.
وعادة ما يكون مكتب الجوازات بارعًا جدًا في معالجة جوازات السفر. إنه لأمر محبط حقًا أن نسمع [عن التأخيرات]..
وقال المتحدث باسم الشؤون الداخلية في الحزب الوطني الاسكتلندي ، ستيوارت ماكدونالد: “يتعين على جميع ناخبينا إلغاء العطلات وتفويت الجنازات وإعادة ترتيب الزيارات ، حتى مع فشل هدف جديد مدته 10 أسابيع بشكل روتيني.
“ما الذي سيتم فعله لتجنب تفاقم هذه الفوضى المتوقعة؟ وهل يمكننا أن نطمئن إلى أن هدف الأسابيع العشرة لن يطول أكثر مع اقتراب فصل الصيف؟ “
وقال وزير الداخلية كيفين فوستر: “ليس لدينا أي نية لتوسيع هذا المعيار.
“نحن في الوقت الحالي نقوم بمعالجة معظم جوازات السفر بداخلها بشكل جيد ، لكننا ننصح الناس بأن هذه زيادة غير مسبوقة تقريبًا في الطلب ، وإذا كان الناس يخططون للسفر هذا الصيف ، فإننا ننصحهم بالحصول على طلباتهم في أقرب وقت ممكن.”
وقال إن مكتب الجوازات تعامل مع مليون طلب الشهر الماضي مقارنة بسبعة ملايين قبل عام من تفشي الوباء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X