أكاديمية مسقط للضيافة تتعاون مع الطيران العماني والمدرسة البريطانية لتدريب تحضيري لأطقم الطائرات
تابعونا على:

إخترنا لكم

أكاديمية مسقط للضيافة تتعاون مع الطيران العماني والمدرسة البريطانية لتدريب تحضيري لأطقم الطائرات

نشر

في

902 مشاهدة

أكاديمية مسقط للضيافة تتعاون مع الطيران العماني والمدرسة البريطانية لتدريب تحضيري لأطقم الطائرات

أعلنت أكاديمية مسقط للضيافة (MHA) بالاشتراك مع الطيران العماني والمدرسة البريطانية للتميز عن فرصة مميزة للطالبات العمانيات للتسجيل في تدريب تحضيري لأطقم الضيافة الجوية.

وسيشمل البرنامج الذي يمتد لستة أشهر، تدريب أكاديمي وعملي على يد خبراء ومدربين على مستوى عالمي يزودون الطالبات بالشهادات المعتمدة اللازمة التي تكفل حصولهم على وظيفة مضمونة لدى الطيران العماني.

مزايا البرنامج

يتضمن برنامج التدريب دورات متخصصة تغطي الخدمة على الطائرة والأدوات والمعدات المستخدمة على متنها واشتراطات العمل والمصطلحات المستعملة في هذه الصناعة، بالإضافة إلى القواعد والأحكام التي تحكم عمليات الخدمة الجوية.

كما ستتلقى المشاركات تدريبا على مستوى عالمي يتضمن موضوعات مثل السلامة في مكان العمل والهندام والتصرف وآداب السلوك، إلى جانب الذكاء العاطفي ومهارات التواصل وتميز الخدمة، وأيضا خدمة الأطعمة والأشربة وعلم الطيران، والتدريب على مهارات اللغة الانجليزيّة في مجال الأعمال المتوسطة والمستقلة.

وستحصل الطالبات عند التخرج بنجاح على شهادة رسمية من أكاديمية مسقط للضيافة والمدرسة البريطانية للتميز، تؤهلهن للعمل لدى الطيران العماني.

شروط الالتحاق

وتتضمن شروط الالتحاق بالبرنامج شهادة ثانوية عامة وإتقان اللغة الإنجليزية (تحدثاً وكتابة).

ويجب أن تتراوح أعمار المتقدمات بين 21 و28 سنة وألا يقل طولهن عن 157 سم.

كما يجب أن تتمتع المرشحات بالقدرة على السباحة من دون الحاجة لمساعدة.

لمحة عن أكاديمية مسقط

تعتبر أكاديمية مسقط للضيافة جزءاً من قلب الضيافة وهي شركة تابعة لبيت مسقط للاستثمار.

وتماشيا مع رؤية عُمان 2040، فإن أكاديمية مسقط للضيافة تركز على قيادة السياحة على أنها عامل تمكين رئيس للاستدامة الاقتصادية والتنمية، وذلك من خلال وضع المواطنين العُمانيين في الخطوط الأمامية للضيافة وتوفير العمالة الماهرة للمستثمرين والمشغلين، وبالتالي الحد من بطالة الشباب.

تدرك أكاديمية مسقط للضيافة أن الشباب العُماني يؤدي دوراً هاماً في تنفيذ السياسات والمبادرات والجوانب التجارية لشركات الطيران الوطنية التي ميزها وقدرها عملاؤها، بالإضافة إلى شركات التقييم الدولية الكبرى.

ومع استمرار أكاديمية مسقط للضيافة في نقل برامج التعليم والتدريب لدعم سياسة التعمين في السلطنة، يأتي برنامج تدريب أطقم الطائرات الجوية في وقت يتمتع فيه الطيران بوضع جيد يؤهله لتحقيق انتعاش اقتصادي.

تصريحات

حول ذلك صرح الفاضل هلال بن علي السيابي، نائب رئيس أول الموارد البشرية في الطيران العُماني قائلا: “نفخر في الطيران العُماني بأن لدينا أفضل المواهب البشرية وألمعها من المواطنين العُمانيين، ونحن ملتزمون بمواصلة خطط التعمين في الشركة البالغ نسبتها الآن 94% في حالة استثناء الإناث ضمن أطقم الضيافة الجوية، وهي نسبة نعمل بشكل دؤوب على رفعها.

وأضاف تساهم أطقم الضيافة في نجاح الرحلات الجوية بصفتها عنصراً مهماً من عناصر عملية الطيران، في حين تتيح هذه الوظيفة فرصة لا مثيل لها للسفر إلى دول ومقاصد مختلفة حول العالم إلى جانب العديد من المزايا والحوافز الأخرى.

وتابع: إن أطقم الضيافة الجوية في الطيران العُماني لا تمثل فقط هوية علامتنا التجارية، بل هم بمثابة سفراء لعُمان أمام العالم، وبالتالي، نحن نسعى جاهدين لضمان حصولهم على تدريب عالي المستوى يعكس تقاليدنا التي لا تضاهى في مجال الضيافة.

وفي نفس الوقت، تواصل الشركة تنفيذ خطتها المثمرة التي تركز على تطوير قوة عاملة ذات مهارات عالية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي ستساهم بدورها في دعم النمو المستقبلي لقطاع الطيران العُماني وتعزيز الاقتصاد الوطني.”

بدورها، صرحت الفاضلة أمينة الزدجالية، المدير العام لأكاديمية مسقط للضيافة، “كما نعرف جميعا، نحن نلمس طلباً متزايداً على المهنيين العُمانيين في القطاعات كافة، وعلى وجه الخصوص في قطاع السياحة والمجالات ذات الصلة.

“نحن مستمرون في بذل كل الجهد لتقديم أفضل ما في العالم لإنشاء الأفضل هنا في عُمان”.

نسعى ونعمل معاً على إخراج أفضل ما لدى طالباتنا في المهارات الصعبة والمهارات الشخصية على حد سواء لمساعدتهن في الحصول على وظيفة أحلامهن في مجال الطيران.

“لا أمر يفتننا أكثر من تحقيق طالباتنا نجاحاً هائلاً في مجال الوظيفة التي سيخترنها”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X