بريطانيا على موعد مع تساقط الثلوج نهاية الأسبوع الجاري
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا على موعد مع تساقط الثلوج نهاية الأسبوع الجاري

نشر

في

1٬559 مشاهدة

بريطانيا على موعد مع تساقط الثلوج نهاية الأسبوع الجاري

كشف مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، عن الموعد الدقيق لبدء تساقط الثلوج في البلاد، والذي من المتوقع أن يبدأ بعد أن تتسبب موجات الرياح القطبية التي ستشهدها البلاد نهاية الأسبوع الجاري، في هبوب رياح باردة  مع انخفاض درجات الحرارة.

أوضحت خريطة الطقس الصادرة عن (Wxcharts) أن أحوال الطقس الشتوي ستستمر طوال الأسبوع الجاري، مع توقعات بتساقط الثلوج على اسكتلندا وشمال غرب إنجلترا يومي 18 و19 تشرين الثاني.

لكن من المتوقع، أن يضرب الطقس الممطر والرياح العاصفة مناطق إسكتلندا في وقت أبكر، مع إصدار تحذيرات من الطقس الأصفر ليومي الخميس والجمعة.

رياح قوية

وقال خبير الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية (Met Office)، أليكس ديكين: “بالنسبة للكثيرين، يبدو النصف الثاني من الأسبوع أكثر جفافا من النصف الأول”، كما أن الرياح القادمة من الجنوب الغربي تجلب هواء معتدلا بالإضافة إلى بعض الرياح القوية، خاصة فوق أجزاء من شمال إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

وأضاف: غالبا ما يؤدي تيار الرياح القوي إلى عدم استقرار في أحوال الطقس، وعادة ما يكون الطقس في هذه الأثناء رطبا وعاصفا مع وجود منخفضات جوية تقترب من المملكة المتحدة.

وأكد ديكين، أن لدى هذه المنخفضات القدرة على أن تصبح متقلبة ما يجلب بعض الطقس العاصف إلى المملكة المتحدة طوال الأسبوع المقبل، لذلك من المهم مواكبة التوقعات خلال الأيام المقبلة.

وجاء في توقعات مكتب الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من 14 تشرين الثاني، ستتساقط الأمطار الغزيرة  عبر المحيط الأطلسي وفوق المملكة المتحدة، وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X