240 ألف جنيه إسترليني تكلفة إصلاح مبنى سنتر بوينت.. والنزاع مستمر!
تابعونا على:

بريطانيا

240 ألف جنيه إسترليني تكلفة إصلاح مبنى سنتر بوينت.. والنزاع مستمر!

نشر

في

1٬468 مشاهدة

240 ألف جنيه إسترليني تكلفة إصلاح مبنى سنتر بوينت.. والنزاع مستمر!

تعرضت مجموعة من مالكي الشقق في مجمع مباني بارز في وسط لندن لفواتير تقارب 240 ألف جنيه إسترليني لكل منهم للإصلاحات والتجديدات، والنزاع مازال مستمر بين المستأجرين ومالك المبنى.

 

حيث وصف مستأجرو الشقق في سنتر بوينت في وستمنستر الضغط الذي يواجهونه في محاولتهم دفع تكاليف تجديد 7 ملايين جنيه إسترليني.

وادعى مالكو العديد من الشقق البالغ عددها 26 في سنتر بوينت هاوس، والمتصلة ببرج سنتر بوينت الوحشي، أنه لا ينبغي عليهم دفع فاتورة جميع التجديدات ولا يمكنهم الآن بيع شققهم بسبب النزاع.

ستشمل أعمال الإصلاح المقترحة استبدال الواجهة، وفاتورة المشروع تزيد قليلاً عن 7 ملايين جنيه إسترليني، أو حوالي 238 ألف جنيه إسترليني للشقة  وهو رقم قد يرتفع.

تقول “المكنتار” مطور العقارات الذي اشترى مجمع سنتر بوينت في عام 2011 مقابل 185 مليون جنيه إسترليني، هو الآن في نزاع مع المستأجرين حول مشروع التجديد، والذي سيتطلب من السكان مغادرة منازلهم”.

ويقول هانز باتيل أيضاً، الذي اشترى شقة في المبنى منذ 20 عاماً  “إن الفواتير التي تم إرسالها إلى أصحاب الشقق تسببت في القلق، إنه مبلغ ضخم ليس لدينا ذلك في المدخرات”.

يعتبر نزاع سنتر بوينت هو أحدث مثال على مستأجرين يتعرضون لفواتير ضخمة لتجديد المباني التي يعيشون فيها، من بين 36 شقة في سنتر بوينت هاوس، 26 مملوكة للأفراد و 10 مملوكة لشركة الماكانتر، حيث يجادل المستأجرون بأنه لم تكن هناك شفافية كافية حول كيفية إنفاق الأموال، ولديهم تقرير يقول أنه يمكن تنفيذ العمل بأقل من ذلك بكثير، يزعمون أيضاً أن المشروع سيعمل على تحسين المبنى والذي يقع خارج التزاماتهم كمستأجرين.

 ويوضح المحامون الذين يتصرفون نيابة عن بعض المستأجرين أن الأعمال تبدو مفرطة ومكلفة بشكل غير متناسب وستتطلب من السكان المغادرة لمدة 14 شهراً على الأقل أثناء إجراء الإصلاحات، وهم يدّعون أن إخفاق شركة “المكنتار” في تنفيذ الأعمال منذ أن استولت على المبنى قد زاد من نطاق وتكلفة الإصلاحات.

ورفضت المكنتار الإجابة عن أسئلة حول تكلفة المشروع وعدد السكان الذين دفعوا مزاعم التكلفة الباهظة آثار الفواتير على المستأجرين، وزعموا عدم كفاية الصيانة للمبنى، قائلين إنه “غير مناسب” لأن المسألة كانت موضوع إجراءات قانونية.

وتابعت “سنتر بوينت هاوس بحاجة إلى إصلاح، وقد تشاورنا على نطاق واسع مع السكان لعدد من السنوات فيما يتعلق بالأعمال التي تمس الحاجة إليها، نحن نتصرف بمسؤولية وعادلة ونتبع الإجراءات القانونية الصحيحة لضمان أننا نفي بالتزاماتنا القانونية بشكل مناسب وفعال من حيث التكلفة”.

هذا هو سبب إحالة المسألة من أجل مصالح جميع الأطراف إلى محكمة الدرجة الأولى، والتي يمكنها تحديد نطاق أعمال الإصلاح المطلوبة والمساهمات المناسبة التي يجب أن يقدمها المستأجرون، بما في ذلك المكنتار على رقم من الشقق التي تم الاستحواذ عليها مع المشروع الأوسع في 2011، بموجب شروط عقود الإيجار الخاصة بهم.

ويعتبر سنتر بوينت برج من 34 طابقاً تم تشييده في منتصف الستينيات، ويقع على زاوية شارع أكسفورد الجديد وهو أحد أكثر المباني شهرة في وسط لندن سنتر بوينت هاوس، وهو مبنى أصغر، يحتوي على 36 شقة دوبلكس في الطوابق من الثالث إلى التاسع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X