أرباح شركة Centrica المالكة لـ British Gas تتضاعف بأكثر من 3 مرات في 2022
تابعونا على:

بريطانيا

أرباح شركة Centrica المالكة لـ British Gas تتضاعف بأكثر من 3 مرات في 2022

نشر

في

852 مشاهدة

أرباح شركة Centrica المالكة  لـ British Gas تتضاعف بأكثر من 3 مرات في 2022

كشفت شركة سنتركا البريطانية للطاقة أن أرباحها السنوية تضاعفت بأكثر من ثلاثة أضعاف، مدعومة بأسعار الطاقة المرتفعة والعوائد القوية للشركات التابعة لها والمتخصصة في توليد الكهرباء وإنتاج الغاز.

 

وكانت قد ارتفعت الأرباح التشغيلية المعدلة للشركة المالكة لـ بريتش غاز خلال 2022 إلى 3,3 مليار جنيه إسترليني بعد أن كانت 948 مليون جنيه إسترليني في العام 2021.

وبهذا تكون الشركة قد تجاوزت أعلى ربح سنوي سابق على الإطلاق بلغ 2,7 مليار جنيه إسترليني، تم تسجيله في عام 2012.

وتعرضت بريتش غاز لانتقادات شديدة بعد أن كشف تحقيق عن أن محصلي الديون الذين يعملون نيابة عن الشركة شقوا طريقهم إلى منازل العملاء الضعفاء، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة، لتركيب عدادات الدفع المسبق.

لكن الأداء المالي لشركة بريتش غاز لم يكن بنفس قوة الشركة الأم.

وقد انخفضت الأرباح التشغيلية المعدلة إلى 72 مليون جنيه إسترليني في عام 2022 بالمقارنة مع 118 مليون جنيه إسترليني في عام 2021 بانخفاض بنسبة 39 %.

في الوقت ذاته، شهدت الشركة زيادة في عدد العملاء المقيمين إلى حوالي 7,5 مليون عميل.

وخلال الحرب في أوكرانيا ارتفعت تكاليف بيع الغاز بالجملة إلى مستويات غير مسبوقة، حيث كانت الإمدادات محدودة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا والعقوبات اللاحقة المفروضة على روسيا بسبب الحرب

ووسط تصاعد الضغوط السياسية في بريطانيا لمعالجة أرباح شركات الطاقة المرتفعة، أصبحت سنتركا خاضعة لضريبة استثنائية نسبتها 45% على الأرباح القياسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X