كُل ما تريد معرفته حول معرض آرت دبي الذي سينطلق الشهر القادم.. مع أضخم الفعاليات على الإطلاق!
تابعونا على:

عربية

كُل ما تريد معرفته حول معرض آرت دبي الذي سينطلق الشهر القادم.. مع أضخم الفعاليات على الإطلاق!

نشر

في

1٬112 مشاهدة

كُل ما تريد معرفته حول معرض آرت دبي الذي سينطلق الشهر القادم.. مع أضخم الفعاليات على الإطلاق!

كشف المعرض العالمي آرت دبي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن التفاصيل الكاملة لبرامجه في دورته السادسة عشرة، التي ستقام في مدينة جميرا دبي في الفترة الممتدة من 3 وحتى 5 مارس المقبل.

 

وما يميز المعرض هذا العام أنه تم تطويره بالتعاون مع مجموعة واسعة من الشركاء الثقافيين المحليين والدوليين، ليصبح أكثر برنامج متكامل على الاطلاق منذ بداية انطلاق المعرض حتى الآن، إذ يحتفي بمكانة دبي الثقافية إقليمياً ودولياً كملتقى رائد في الابتكار الثقافي، كما يعكس البرنامج دور معرض آرت دبي كنقطة التقاء للمجتمعات الإبداعية في الجنوب العالمي.

وستضم هذه الدورة لمعرض آرت دبي القادم أكثر من 130 صالة عرض مشاركة من أكثر من 40 دولة وست قارات، كما سيستقبل المعرض أكثر من 30 مشاركاً جديداً لأول مرة.

وستشمل أبرز معالم المعرض لهذا العام عروض أولية لبعض أهم روّاد عالم الفن وسلسلة من الأعمال تضم 10 تكليفات فنية جديدة من منطقة جنوب آسيا، تم إنتاجها بالشراكة مع صالات العرض المشاركة في معرض آرت دبي، والعديد من المؤسسات الثقافية الرائدة في جنوب آسيا.

سيضم برنامج عام 2023 لمعرض أرت دبي أكثر من 50 جلسة حوارية وبرنامج تعليمي متنوع. بالإضافة إلى منتدى الفن العالمي الرائد إلى جانب إطلاق الدورة الأولى من قمة كريستيز للفنون والتكنولوجيا في دبي، بالإضافة إلى سلسلة من الحوارات رفيعة المستوى الحديثة التي يتم تقديمها بالشراكة مع مجموعة مقتنيات دبي، وهي أول مجموعة فنية مؤسسية من نوعها لمدينة دبي، وفعالية جديدة تركز على موضوع الاستدامة بالشراكة مع مؤتمر الأعمال الفنية.

ويقام هذا المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وبرعاية مجموعة إدارة الثروة السويسرية جوليوس باير، والشريك الاستراتيجي للمعرض هي هيئة دبي للثقافة والفنون ومقره في مدينة جميرا.

وأشارت المديرة التنفيذية لمعرض آرت دبي بينيديتا غيون، إلى أن البرنامج الموسع لهذا العام يعكس الدور الرئيسي كنقطة التقاء للصناعات الإبداعية في المنطقة، سواء كانت التجارية أو غير الربحية، مضيفةً أن المعرض يعتبر حاضنة للمواهب، ومحفزًا للاقتصاد الإبداعي في دبي، وداعمًا للعقول المبتكرة ونقطة دخول إلى هذا النظام البيئي النابض بالحياة للقطاع الثقافي الأوسع.

من جانبه، أكد المدير الفني للمعرض بابلو ديل فال، أن معرض آرت دبي لعب دور مهم في تحديد ودعم النظم البيئية الثقافية للجنوب العالمي، ويعكس البرنامج هذا العام الأهمية المتزايدة لهذه المنطقة وطاقتها وحيويتها، كما يسلط الضوء على أهمية تعزيز الحوار، ويقدم لمحة عن الماضي والحاضر والمستقبل لهذه المنطقة المهمة.

• البرامج غير الربحية

يأتي برنامج التكليفات الفنية ضمن برامج معرض آرت دبي غير الربحية، وهو عبارة عن منصة تدعو الفنانين لإنتاج أعمال فنية في موقع المعرض، وتقديم الدعم لإنتاج الاعمال الفنية من قبل فنانين محليين وعالميين.

كما سيقام برنامج التكاليف الفنية في مساحة مخصّصة لهذا الغرض في المعرض، وسيتضمن عروضاً يومية وتجارب قائمة على عالم الغذاء لاستكشاف موضوعات تتعلق بالمجتمع والاحتفال والأمل والتواصل، وسيضم البرنامج مجموعة من الفنانين المميزين لا سيما براجكتا بوتنيس، وراثين بارمان، وجونجان كومار، وأنولي بيريرا.

وترحب النسخة الموسوعة هذا العام من معرض آرت دبي ديجيتال، بمجموعة مختارة من المشاركين ببرامج إعلامية جديدة ومبتكرة ومجموعة من المنصات الرقمية التي تبني مساحات فنية افتراضية، إلى جانب مجموعات الفنانين والمنظمات اللامركزية المستقلة وصالات العرض التقليدية التي تقدم نماذج جديدة للإنتاج الفني والدعم التأسيسي.

• برنامج المؤتمرات وريادة الأعمال

في كل عام، يدعو معرض آرت دبي، كبار الفنانين والقيّمين على الأعمال الفنية وخبراء التقنية والمفكرين إلى المدينة لتبادل الأفكار، وسيتوسع برنامج هذا العام بشكل كبير ليشمل أكثر من 50 جلسة تمتد على مدى خمسة أيام المعرض.

وستركز الجلسات على التوجهات الناشئة في كل من الاقتناء التقليدي والرقمي للأعمال الفنية في جميع أنحاء المنطقة، وما يعنيه أن تكون راعياً للفنون في مكان يقوم بتطوير وتنفيذ نماذج مؤسسية جديدة.

وسيصاحب قسم الفنون الحديثة في معرض آرت دبي سلسلة من الحوارات التي ستدعو المتحدثين الضيوف لاستكشاف موضوعات لفناني القرن العشرين وأشكال فنية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومناقشة التوجهات الحالية في عمليات الاقتناء الفني في المنطقة وإنهاء الاحتكار التاريخي الفني.

أسبوع آرت دبي

سيعود مهرجان سكة للفنون والتصميم إلى حي الفهيدي التاريخي بدبي في دورته الحادية عشرة حيث سيكون هناك مجموعة من المعارض الفردية لصالات العرض في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك: هيف كهرمان من صالة The Third Line، وشفا غدّار من صالة Tabari Artspace، وأمبا سيال من صالة Carbon.12، وصادق كويش الفراجي من صالة أيام غاليري.

كما سيبدأ الموسم الفني في وقت مبكر في إمارة الشارقة هذا العام، مع الدورة الخامسة عشرة المرتبة في الشارقة وسيحمل عنوان التفكير التاريخي في الحاضر من تصميم الفنان الراحل أوكوي إنويزور، يتضمن بينالي الشارقة أكثر من 300 عمل فني لـ 150 فنانًا ومجموعة، تم تركيبها في 5 مدن.

أما في إمارة أبوظبي، يضع متحف اللوفر أبوظبي معرض أفلام بوليوود في وسط تركيزه مع أحدث معرض له بالشراكة مع متحف كواي برانلي ، تقيم مايا أليسون Maya Allison معرضاً في صالة الفنون في جامعة نيويورك في أبوظبي.

للاستفسار والتواصل:

+971 4 366 8888

www.artdubai.ae/

info@artdubai.ae

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X