عودة التواصل: رحلات جوية منتظمة تربط بين سوريا وثلاث مدن سعودية
تابعونا على:

السعودية

عودة التواصل: رحلات جوية منتظمة تربط بين سوريا وثلاث مدن سعودية

نشر

في

373 مشاهدة

عودة التواصل: رحلات جوية منتظمة تربط بين سوريا وثلاث مدن سعودية

سيشهد قطاع النقل الجوي بين سوريا والسعودية خطوة هامة مع انتهاء موسم الحج، حيث ستستقر رحلات الطيران بين البلدين وتُصبح دائمة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

رحلات جوية بين ثلاث مدن سعودية:

ستربط الرحلات الجوية المستمرة بين سوريا والسعودية العاصمة الرياض بجانب مدينتي جدة والدمام، لتصبح هذه المدن الثلاث بؤرة التبادل الجوي بين البلدين.

أكد السفير السوري لدى الرياض الدكتور محمد أيمن سوسان في مقابلة تلفزيونية على قناة العربية مؤخرًا على الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسات المعنية من الجانبين لتقديم خدمات متكاملة تليق بالسياح السعوديين وتُساهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضًا: العلاقات السعودية السورية خطوات متواصلة وواعدة نحو العودة الكاملة

تطور لافت بين سوريا والسعودية:

وتأتي إعادة تفعيل الرحلات الجوية بين سوريا والسعودية كتطور هام يعقب الإعلان عن إعادة النشاط الدبلوماسي بين البلدين، بعد انقطاع دام لعقد من الزمن بسبب الأزمة في سوريا.

ويشهد البلدان اليوم بداية ازدهار في العلاقات على كافة الأصعدة، حيث تم تعيين السفير السعودي فيصل المجفل ليكون السفير الجديد للمملكة لدى سوريا، كما وصل حجاج سوريون إلى السعودية عن طريق الجو للمرة الأولى منذ عام 2012.

وتُعد هذه التطورات، بما فيها تخصيص حصة 17500 حاج لسوريا هذا العام، مؤشرات إيجابية تدعم سير العلاقات بالشكل الصحيح وفق ما أعرب عنه المسؤولون في البلدين.

اقرأ أيضًا: ترتيبات سعودية لاتفاق سوري يشمل النظام والمعارضة.. دبلوماسية هادئة ورؤية بعيدة

آفاق اقتصادية:

من المتوقع أن تُساهم إعادة تسيير الرحلات الجوية في استئناف علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، بما قد تشمله من أنشطة تجارية واستثمارية سواء في المملكة أو سوريا.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع انفتاح سوريا على محيطها العربي والعمل على استعادة عافيتها على كافة الأصعدة الممكنة.

كما تُبشّر الأيام المقبلة بإقامة الملتقيات الاقتصادية وتمكين المستثمرين من الجانبين بما يدفع مسار التعاون بين البلدين قدماً.

اقرأ أيضًا: مصطفى سليمان.. سوري بريطاني يتولى قيادة الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت

X