إشارات السرعة المبتسمة: تساهم في جعل طرق المملكة المتحدة من الطرق الأكثر أماناً
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

إشارات السرعة المبتسمة: تساهم في جعل طرق المملكة المتحدة من الطرق الأكثر أماناً

نشر

في

250 مشاهدة

إشارات السرعة المبتسمة: تساهم في جعل طرق المملكة المتحدة من الطرق الأكثر أماناً

تستخدم الشرطة في المملكة المتحدة إشارات السرعة المبتسمة (VAS) من أجل تقديم تعليقات في الوقت الذي يقود فيه السائق سيارته، وتحدد له إن كان يقود بسرعة صحيحة أم عالية، من خلال مجموعة من تعابير الوجه.

وتتميز هذه الإشارات بعدم تخزين البيانات ولكنها قادرة على فرض الغرامات عندما لا يمتثل السائق أثناء قيادة سيارته إلى القوانين.

عمل إشارات السرعة المبتسمة:

تستخدم هذه الإشارات تقنية الرادار التي تمكن الشرطة من مراقبة السائقين وعرض تعابير الوجه لهم، حيث إن السائق الذي يلتزم بقوانين السرعة يظهر له تعبير الوجه المبتسم.

في حين أن السائق الذي يتجاوز السرعة المسموح بها، يظهر له تعبير وجه عابس دليل على أنه من الممكن أن يتعرض إلى غرامات مالية كبيرة وصولاً إلى الملاحقة القضائية.

اقرأ أيضًا: غرامات باهظة ونقاط سوداء! تعرف على مخاطر القيادة بأحذية غير مناسبة في المملكة المتحدة

نتائج إشارات السرعة المبتسمة:

لا تعمل هذه الإشارات مثل كاميرات السرعة التقليدية، ولكنها تؤدي إلى غرامات عند تجاهل السائق للتحذيرات أثناء قيادته السيارة وبشكل متكرر.

كما أن مشغلي الإشارات يدعمون هذه التقنية بمراقبة السائقين وإبلاغ الشرطة عند رؤية السائق يقوم بمجموعة من السلوكيات الخطيرة التي قد تودي بحياته وحياة المارة على الطريق.

ليسهم ذلك في معاقبة السائق وفرض الغرامة المالية وحصوله على نقاط تضاف إلى رخصته.

تقنية إنتي راس (Anti Race):

تتميز الكثير من إشارات السرعة بتقنية إنتي راس (Anti Race) التي تسهم في منع العديد من السائقين من محاولة تسجيل أعلى سرعة ممكنة، حيث إنها تضيء أمام السائقين الذين قد تجاوزوا بالفعل السرعة المحددة بما لا يزيد عن 20 ميلاً في الساعة.

وتجعلهم يعودون إلى السرعة المطلوبة خوفاً من أن يتعرضوا إلى الغرامات والملاحقة القضائية.

اقرأ أيضًا: ما هي قوانين القيادة الجديدة التي ستُطبق في بريطانيا هذا الصيف؟

تاريخ الإشارات:

بدأ تركيب هذه الإشارات في المملكة المتحدة مع بداية القرن الحادي والعشرين، وكان ذلك من أجل وضع حداً لكل سائق يحاول القيادة بسرعة كبيرة وتعريض الكثير من الناس للخطر.

كما يعد مجلس مقاطعة أوكسفورد شاير (Oxfordshire County council) من أوائل المجالس التي تبنت هذه التقنية وبدأت بنشرها وتقديم كل ما يلزم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

ستبقى إشارات السرعة المبتسمة موجودة وتساهم في الحد من السرعة الكبيرة للسائقين وتأمين سلامة المارة على الطريق وصولاً إلى جعل طرق المملكة المتحدة من الطرق الأكثر أماناً واستقراراً.

اقرأ أيضًا: غرامة 5000 جنيه إسترليني بسبب حيوانك الأليف في السيارة؟ إليك كيف تتجنبها

X