(ACCA) تدعم تمكين المرأة في القطاع المالي لتحقيق رؤية 2030 | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

(ACCA) تدعم تمكين المرأة في القطاع المالي لتحقيق رؤية 2030

نشر

في

66 مشاهدة

(ACCA) تدعم تمكين المرأة في القطاع المالي لتحقيق رؤية 2030

في خطوة مهمة لتعزيز دور المرأة في القطاع المالي تستعد جمعية المحاسبين القانونيين في الشرق الأوسط (ACCA) لتنظيم فعالية في المملكة العربية السعودية بعنوان “المرأة في القطاع المالي: قصص من القمة” وذلك في 2 يوليو لعام 2024، في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية، في الرياض.

وتعد هذه الفعالية من الفعاليات المهمة التي تسلط الضوء على قصص نجاح النساء اللواتي تبوأن العديد من المناصب القيادية في عالم المال والأعمال.

تمكين المرأة في القطاع المالي:

تركز الفعالية على تمكين المرأة في العديد من المجالات المالية والإدارية والاستثمارية وذلك من خلال تقديم النصائح والإرشادات حول كيفية مواجهة التحديات بأفضل الوسائل وصولاً إلى تحقيق النجاح والتفوق.

وتساهم في تبادل الخبرات والرؤى بين النساء العاملات في القطاع المالي، مما يعزز من فرص التمكين المهني والتقدم الوظيفي نحو تحقيق أوسع الآفاق.

كما تسعى هذه الفعالية إلى تقديم نماذج ملهمة للجيل القادم من النساء، لتشجيعهم على دخول هذا العالم بكل قوة وإصرار والوصول إلى التميز والإبداع.

جدول الفعاليات والمتحدثات:

من المقرر أن تضم الفعالية مجموعة متميزة من المتحدثات، ومن بينهم قياديات بارزات في العديد من البنوك والشركات المحاسبية الكبرى، بالإضافة إلى خبيرات في الاستثمارات المالية.

وستتحدث هذه القياديات عن تجاربهم الشخصية الفريدة، والتحديات التي واجهوها، وكيف تمكنوا من التغلب عليها وتحقيق النجاح والتقدم.

كما تتيح الفعالية جلسة نقاشية حوارية تفاعلية، تهدف إلى تقديم مجموعة من النصائح العملية للمشاركات من قبل نخبة من القيادات النسائية حول كيفية بناء مسار مهني ناجح في القطاع المالي والمضي قدماً نحو التطور والابتكار.

اقرأ أيضًا: الملحق الثقافي السعودي في لندن ينظم ملتقى لنجاح تمكين المرأة برؤية 2030

دعم النمو الاقتصادي وتمكين المرأة في القطاع المالي:

من المتوقع أن تسهم هذه الفعالية في دعم جهود المملكة لتحقيق الطموحات المستقبلية وصولاً إلى رؤيتها لعام 2030 وبناء مستقبل يسوده التطور والازدهار.

ويعتبر تعزيز دور المرأة في القطاع المالي جزءاً أساسياً من هذه الرؤية، حيث إنه يمكن النساء من لعب دوراً فريداً ومحوري في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

اقرأ أيضًا: المرأة السعودية في القطاع العسكري .. شريكة الرجل وسنده في حماية الوطن

توسيع دائرة المعرفة:

توفر الفعالية فرصة رائعة لتوسيع دائرة المعرفة والشبكات المهنية للمشاركات، من خلال التفاعل مع نظيراتهم وتبادل الأفكار والخبرات.

كما تسهم في خلق بيئة داعمة تشجع على الابتكار والتطور المستمر في القطاع المالي نحو مستقبل أفضل.

تعد فعالية “المرأة في القطاع المالي: قصص من القمة”، خطوة نوعية نحو تحقيق التكافؤ بين الجنسين في القطاع المالي في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال دعم المرأة وتمكين النساء، تشارك الجمعية في بناء مستقبل أكثر إشراقاً وشمولية للقطاع المالي، والنهوض بالاقتصاد السعودي نحو الابتكار والإبداع.

اقرأ أيضًا: كم تبلغ نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل؟

X