كير ستارمر ينجح في وأد أول تمرد ضد حكومته بتعليق عضوية سبعة أعضاء من حزبه
تابعونا على:

سياسة

كير ستارمر ينجح في وأد أول تمرد ضد حكومته بتعليق عضوية سبعة أعضاء من حزبه

نشر

في

206 مشاهدة

كير ستارمر ينجح في وأد أول تمرد ضد حكومته بتعليق عضوية سبعة أعضاء من حزبه

أوقف كير ستارمر سبعة نواب من حزب العمال عن العمل، من بينهم جون ماكدونيل، بعد أن صوتوا ضد الحكومة لإلغاء الحد الأقصى لإعانة الطفلين.

كير ستارمر وأول تمرد ضده

في أول تمرد حقيقي في عهد حكومة حزب العمال الجديدة برئاسة السير كير ستارمر، تم تعليق عضوية وزير المالية السابق في حكومة الظل جون ماكدونيل، ووزيرة الأعمال السابقة ريبيكا لونج بيلي، وأبسانا بيجوم، وريتشارد بورجون، وإيان بيرن، وعمران حسين، وزارا سلطانة، على خلفية تصويتهم ضد الحكومة في مشروعها لإلغاء الحد الأقصى لإعانة الطفلين.

ستارمر يفتح تحقيق

وعلى الفور، قام رئيس الحكومة كير ستارمر بتعليق عضوية النواب السبعة وفتح تحقيق في الموضوع، والذي رأى فيه مراقبون أنه الخطوة تصب في مصلحة السير ستارمر، الذي نجح بسهولة في سحق أول تمرد في فترة رئاسته للوزراء، بأغلبية 363 صوتًا مقابل 103، أي أغلبية 260 صوتًا.

اقرأ أيضًا: أول اختبار لكير ستارمر.. فوغان جيثينج يستقيل من منصبه كأول وزير في ويلز بعد أربعة أشهر فقط

سياسة قاسية

وفي محاولة لتجنب تمرد أكبر بشأن هذه القضية، قال الوزراء إنهم سوف يفكرون في التخلي عن هذه السياسة “القاسية”، فيما قالت وزيرة العمل والمعاشات التقاعدية الجديدة ليز كيندال إن الحكومة يجب أن تقوم بجمع “المبالغ” قبل أن تتمكن من الالتزام بإلغاء الحد الأقصى.

الجمعيات الخيرية تطالب

وحثت الجمعيات الخيرية والنقابات وحتى وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافيرمان رئيس الوزراء الجديد على إلغاء الحد الأقصى، الذي فرض منذ ما يقرب من عقد من الزمان كواحد من تدابير التقشف التي اتخذها جورج أوزبورن، حيث وصفت منظمة العمل من أجل الأطفال هذه السياسة بأنها “قاسية” وحذرت من أنها “تخلق وتعزز” فقر الأطفال، وبالأرقام يؤثر هذا القانون حاليا على 1.6 مليون طفل، حيث يقتصر دفع الرعاية الاجتماعية على الطفلين الأولين في معظم الأسر، من جانبها قالت النائبة العمالية السيدة سلطانة أيضا إنها ستدعم تعديل الحزب الوطني الاسكتلندي للتخلص من هذا الحد، مضيفة: إذا كان لحزب العمال مهمة أخلاقية، فيجب أن تكون القضاء على فقر الأطفال.

اقرأ أيضًا: مشروع قانون جديد من حزب العمال لتحسين قيمة أنظمة المعاشات التقاعدية

X