وزيرة العدل البريطانية تحذر من تأثير أعمال الشغب لسنوات قادمة
تابعونا على:

بريطانيا

وزيرة العدل البريطانية تحذر من تأثير أعمال الشغب لسنوات قادمة

نشر

في

104 مشاهدة

وزيرة العدل البريطانية تحذر من تأثير أعمال الشغب لسنوات قادمة

حذرت وزيرة العدل البريطانية، شابانا محمود من أن مئات الاعتقالات للمتورطين في الاضطرابات المروعة ستعيق محاولات إعادة بناء نظام العدالة الجنائية الذي ضربته الأزمة، وقالت إن الحكومة لن تهدأ “حتى يقبع آخر مجرم في أحد سجوننا”.

تحذير من تأثير أعمال الشغب

وبحسب ما نقلته صحيفة “الأوبزرفر”، قالت وزيرة العدل: “إن تأثير هذه الأيام من الفوضى سيبقى لأشهر وسنوات قادمة، إنهم يجعلون مهمة إعادة بناء النظام القضائي أكثر صعوبة”.

وأشادت وزيرة العدل بجهود الحكومة الحالية التي سارعت لمعالجة الأزمة قبل فوات الأوان.

والجدير بالذكر، أن كير ستارمر ألغى إجازته العائلية بينما تكافح الحكومة مع تداعيات أعمال الشغب.

عقوبات مشددة

وتأتي تصريحات الوزيرة بالتزامن مع إفادة المدعي العام البريطاني التي أشار فيها إلى أن مثيري الشغب يواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

من جهته، قال مدير النيابة العامة، ستيفن باركنسون إن مئات الجناة سيمثلون أمام المحكمة في الأيام المقبلة، موضحاً أنه ستكون هناك “مرحلة جديدة” مع “تهم أكثر خطورة وعقوبات أشد”.

اقرأ أيضًا: الاحتجاجات في بريطانيا: أكثر من 20 مدينة تلتهب وسط غضب معادٍ للمهاجرين

مراجعة للمناهج الدراسية

وفي السياق، قالت وزيرة التعليم، بريدجيت فيليبسون، إنها ستطلق مراجعة للمناهج الدراسية لتسليح الأطفال ضد “نظريات المؤامرة الفاسدة”، بحسب تعبيرها.

وأشارت إلى أنه سيتم تعليم الأطفال كيفية اكتشاف المحتوى المتطرف والأخبار المزيفة عبر الإنترنت في المدارس.

وأضافت فيليبسون لصحيفة “التلغراف”: “من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نمنح الشباب المعرفة والمهارات اللازمة ليكونوا قادرين على تحدي ما يرونه على الإنترنت”.

وبيّنت أنه “لهذا السبب ستعمل مراجعة مناهجنا على تطوير خطط لتضمين المهارات الأساسية في الدروس لتسليح أطفالنا ضد ما يرونه على الإنترنت”.

وتابعت: “سوف يضع منهاجنا معايير عالية ومتقدمة في المواد الأساسية – وهذا أمر غير قابل للتفاوض”.

وأشارت إلى أنه “إلى جانب ذلك، سننشئ منهاجاً واسعاً وغنياً بالمعرفة يعمل على توسيع الوصول إلى المواد الثقافية ويمنح التلاميذ المعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح  في العمل وطوال الحياة”.

اقرأ أيضًا: قانون سلامة المنتجات الصادر من الحكومة الجديدة.. ما هي ردود الفعل؟

X