مسنة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها 102 بالقفز من الطائرة
تابعونا على:

أخبار لندن

مسنة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها 102 بالقفز من الطائرة

نشر

في

160 مشاهدة

مسنة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها 102 بالقفز من الطائرة

احتفلت مسنة بريطانية مانيت بيلي من سوفولك بعيد ميلادها 102 بالقفز من الطائرة على ارتفاع 2100 مترو في تجربة أثارت إعجاب الرأي العام.

وقد حصد الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي على مشاهدات كثيرة أشادوا بجرأة هذه المسنة البريطانية.

وجمعت المسنة البريطانية 13 ألالف دولار (10 ألالف جنيه استرليني) من هذه التجربة, تبرعت بها إلى الجمعيات الخيرية المفضلة لديها في جميع أنحاء المملكة، منها الإسعاف الجوية في أنجليا، وجمعية الأمراض العصبية، وقاعة قرية بنهال.

وفي السؤال عن شعورها عند القفز قالت أنها كانت خائفة بعض الشيء كما أغلقت عينيها بقوة عند القفز، وقد تجمع حشد كبير من الأهل والأصدقاء والمهتمين في مطار في بنهال جرين موطنها لثلاثة عقود لمشاهدة الجدة مانيت بيلي وهي تطير في السماء.

اقرأ أيضًا: السحابة البركانية تُجلس البريطانيين في منازلهم

لم تكن المسنة البريطانية غريبة عن هذه المغامرات، حيث احتفلت في عيد ميلادها ال100 بمشاركتها في سباق السيارات فيراري على المسار الرسمي سيلفرستون مُنافِسة فيه على جائزة بريطانيا الكبرى، حيث وصلت إلى سرعة 130 ميلاً بالساعة.

كانت المسنة البريطانية بيلي مانت تلميذة سابقة في البحرية الملكية النسائية خلال الحرب العالمية الثانية، وقالت للصحفيين الذين تجمعوا لرؤيتها أنها تحب أن تجرب شيء جديد في حياتها وعلى الرغم من أنها تزوجت ذات يوم من جندي مظلي إلا أنها لم تقم بالقفز من الطائرة بنفسها.

وفي حديثها لراديو BBC أكدت أنها ممتنة لصحتها الجيدة بالنسبة لعمرها وأن ذلك يحملها مسؤولية أن تفعل شيئاً حيال ذلك، وأرادت أن تلهم من هم في سن الثمانين والتسعين أن لا يتخلوا عن شيء.

لم تكن المسنة البريطانية الوحيدة التي قامت بمثل هذه التجربة, ففي العام الماضي قامت عجوز بعمر 90 بالقفز المظلي برفقة حفيدتيها.

اقرأ أيضًا: المراجعة الشاملة خطط مبتكرة لتعزيز قدرات الدفاع البريطاني

X