فيكتور غويكيرس ... نجم لشبونة يغزو أوروبا
تابعونا على:

رياضة

فيكتور غويكيرس … نجم لشبونة يغزو أوروبا

نشر

في

4 مشاهدة

فيكتور غويكيرس ... نجم لشبونة يغزو أوروبا

أهدافه الإعجازية، تمريراته الكاسرة للخطوط جعلت منه واحد من أبرز مواهب القارة الأوروبية، فيكتور غويكيرس السويدي الذي حطم أرقام الدوري البرتغالي ساهم الموسم الماضي ب 58 هدف كصناعة وتسجيل، وساهم هذا الموسم ب 17 هدف حيث سجل 12 هدف وصنع 5 أهداف، من تسع مباريات بالدوري فقط، مرعب أمام المرمى، ويمتلك قدرة عالية جداً على إنهاء الفرص التي يصنعها له زملاؤه في الفريق.

ولد جيوكيريس، في ستوكهولم في 4 يونيو 1998 وبدأ مسيرته الكروية مع فريق أسبودين تيلوس وبعد تألقه ضمه فريق برومابوجكارنا، الذي يفتخر بكونه أكبر نادً كرة قدم في أوروبا من حيث عدد اللاعبين لديه من جميع الأعمار، وظهر فيكتور جيوكيريس، لأول مرة وعمره 18 عاماً ضد فريق أوسترسوندز، الذي كان يدربه جراهام بوتر في ذلك الوقت، وتألق جيوكيريس، وسجل أهدافًا كثيرة لفرق تحت 19 عامًا و21 عامًا، وبحلول موسم 2015-2016، كان قد اقتحم الفريق الأول وتأقلم سريعاً.

وفى الموسم التالى لجيوكيريس، جذب النجم السويدي اهتمام فريق برايتون الذى نجح فى ضمه وودع فيكتور، فريقه السويدي بطريقة مثالية حيث سجل ثلاثية في اليوم الأخير له ليقود الفريق للتتويج بلقب دورى الدرجة الثانية، وبعد انضمامه لبرايتون اعترف جيوكيريس، بأنه كان يتوقع أن يبدأ مسيرته مع فريق تحت 23 عاماَ وقال: أوضح النادي لى إنني سألعب مع الفريق الرديف لكن هذا الأمر متروك لي ولا أشعر بالتوتر ويجب أن أركز على تحسين أدائي فقط.

ورغم أن جيوكيريس، كان نجما في بطولة أوروبا تحت 19 سنة موسم 2017 قبل وصوله إلى برايتون ولكنه خلال السنوات الأربعة التي قضاها مع الفريق الإنجليزي شارك في ثماني مباريات فقط جميعها كانت في مسابقات الكأس وتم إعارته إلى سانت باولي وسوانزي وكوفنتري.

رونالدو الجديد، كشفت تقارير صحفية عن إهتمام برشلونة وريال مدريد بكريستيانو الجديد، فيكتور غويكيرس اللاعب الذي يعد اللاعب الأكثر مساهمة في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، متجاوزاً هدافين كبار أمثال هاري كين وغيره من الهدافين مثل كيليان مبابي أيضاً، لذلك من غير الغريب أن نشاهد صاحب ال26 عام مع نادي كبير في الموسم القادم، وقضى فيكتور غويكيرس عدة مواسم بكرة القدم الإنجليزية، إذ شارك مع كل من برايتون وسوانزي، وتوهج بريقه مع فريق كوفنتري في دوري الـ”تشامبيونشيب”، ووفقا لما ذكرته عدة مواقع، فإن غيوكيريس جذب بأدائه المتميز انتباه بعض أكبر الأندية في العالم، بما في ذلك برشلونة وريال مدريد. يتميز فيكتور غويكيرس بلياقة بدنية ممتازة وقوة في المواجهات الثنائية، مما يسمح له بالاحتفاظ بالكرة بشكل جيد أمام المدافعين.

يعرف كيفية التمركز داخل منطقة الجزاء، مما يجعله دائماً جاهزاً لاستغلال الفرص وتسجيل الأهداف من كرات عرضية أو تمريرات حاسمة، كما يمتلك فيكتور غويكيرس سرعة جيدة بالنسبة لمهاجم، مع تحركات ذكية بين المدافعين، تمكنه من استغلال المساحات خلف الدفاع، يشتهر بتسديداته القوية والدقيقة، سواء من داخل أو خارج منطقة الجزاء، ويجيد التسديد بكلتا قدميه، مما يجعله تهديداً دائماً على مرمى الخصوم، إضافة إلى قدرته على تسجيل الأهداف، يتميز فيكتور غويكيرس بمساهمته في اللعب الجماعي وصناعة الفرص لزملائه من خلال تمريراته الحاسمة وتحركاته لفتح المساحات، يعرف غويكيرس بالتزامه وانضباطه التكتيكي، وقدرته على التعامل مع المواقف الصعبة في المباريات، خاصة تحت الضغط الدفاعي.

فيكتور غويكيرس يملك كل المقومات التي تجعل منه مهاجماً قادراً على التنافس في أعلى المستويات، وذلك بفضل مواصفاته الجسدية والفنية المتكاملة، كان فيكتور غويكيرس نجماً في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي مع كوفنتري سيتي. خلال موسمي 2021-2022 و2022-2023، سجل غويكيرس 21 هدفاً في موسم 2021-2022 و21 هدفاً في موسم 2022-2023، بالإضافة إلى تسجيل الأهداف، قدّم أيضاً العديد من التمريرات الحاسمة، مما جعله أحد أفضل المهاجمين في الدوري، غويكيرس بدأ تمثيل المنتخب السويدي في 2021 وسجل بعض الأهداف الدولية. حتى الآن، لديه أكثر من 15 مباراة دولية سجل فيها عدة أهداف.

قدم فيكتور غويكيرس أداءً مميزاً أيضاً منذ انضمامه إلى سبورتينغ لشبونة في موسم 2023-2024. خلال مشاركته مع الفريق، لعب 16 مباراة في الدوري البرتغالي وسجل 11 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة، مما يجعله أحد أبرز المهاجمين في الدوري لهذا الموسم. غويكيرس يتميز بقدراته البدنية القوية بطول 187 سم وسرعته الملفتة، بالإضافة إلى قدرته على إنهاء الهجمات بشكل مميز، وهو معروف بتفوقه في المواجهات الفردية​كلاعب ضد لاعب.

مع سبورتينغ، أثبت غويكيرس أنه ليس فقط هدافاً، بل أيضاً صانعاً للأهداف، حيث يسهم في تعزيز أداء الفريق الهجومي ككل.

بحتفل فيكتور غو على طريقة قناع شخصية مشهورة جداً في عالم السينما، وهي شخصية ماكس بين من فيلم The Dark night Rises، صاحب القناع المشهور والذي كان يريد السيطرة على مدينة غوثام متأثراً بطفولته الصعبة جداً في الظلام، لذلك ولهذا السبب هو يعرف حالياً ومشهور جداً بإحتفاليته المميزة جداً هذه.

X