إغلاق مطعم برجر كينغ بسبب مخالفات للصحة
تابعونا على:

منوعات

إغلاق مطعم برجر كينغ بسبب مخالفات للصحة

نشر

في

36 مشاهدة

إغلاق مطعم برجر كينغ بسبب مخالفات للصحة

أغلق مسؤولون صحيون مطعم برجر كينغ بعد أن عثروا على مياه صرف صحي خام تتسرب عبر فتحة صرف في المطبخ.

وكان هذا الاكتشاف المروع هو الأخطر من بين خمسة انتهاكات في موقع هيرناندو بولاية فلوريدا لبرجر كينغ، وكتب مفتشون من فلوريدا: “تتدفق مياه الصرف الصحي عبر مصرف الأرضية في المطبخ بين حوض غسل اليدين ومنطقة تعبئة الطعام، وتم رصد موظفين يتجولون عبر مياه الصرف الصحي لتعبئة الطلبيات، وشملت المخاوف الأخرى حاوية القمامة المتدفقة، وتسرب المياه من السقف إلى منطقة تناول الطعام – حيث تم وضع الدلاء لجمع القطرات – والأرضية المتسخة مع وجود أعمدة واقفة.

اضطر مطعم برجر كينغ الواقع في 635 W Norvell Bryant Hwy، هيرناندو، فلوريدا، إلى الإغلاق لمدة نصف يوم بعد اكتشاف تسرب مياه الصرف الصحي الخام عبر بالوعة في المطبخ.

هذا وقد شهدت الوجبات السريعة من برجر كينغ وماكدونالد ارتفاع كبير بأسعارها، إذ أن ملايين الأميركيين والبريطانيين يتخلصون من الوجبات السريعة بنسبة 80% يقولون الآن أنها رفاهية، إذ أظهر تقرير جديد مدى ارتفاع أسعار بعض الوجبات المشتركة الشهيرة.

وتظهر الأرقام الرسمية أن التضخم السنوي في قطاع الوجبات السريعة بلغ 4.8 في المائة، لكن هذا لا يروي إلا جزءاً من القصة بعد سنوات من الارتفاع، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “يو إس إيه توداي”.

ارتفعت أسعار وجبة كومبو نموذجية في أكبر خمس سلاسل مطاعم برجر – ماكدونالدز، برجر كينغ، وينديز، كارلز جونيور، وفايف جايز – بنسبة تصل إلى 120 في المائة في عقد من الزمان، وهذا أكثر من ثلاثة أضعاف المعدل الرسمي للتضخم، إذ ارتفعت تكلفة السلع بنسبة 31% فقط منذ عام 2014، وفقاً لمكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة.

من المدهش الآن أن أربعة من كل خمسة أمريكيين يعتبرون الوجبات السريعة “رفاهية” بسبب ارتفاع أسعارها الآن، بحسب استطلاع أجرته مؤسسة ليندينغ تري، ففي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، انخفض عدد زوار سلاسل مطاعم الوجبات السريعة بنسبة 3.5% مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لبيانات من شركة Revenue Management Solutions.‏

اقرأ أيضاً: العثور على بكتيريا في الثلج المستخدم بمطاعم “ماكدونالدز” و”برجر كينج” ‏و”كنتاكي” في لندن‏

ومن ناحية أخرى، اعتقدت أم من ولاية ميسيسيبي أنها فعلت الشيء الصحيح عندما حصلت لابنها البالغ من العمر 15 عاماً وأصدقائه على وظيفة في مطعم برجر كينغ الذي كانت تديره، ولكن في تطور مفاجئ هز مدينة كلينتون الصغيرة، التي تبعد 12 ميلاً عن جاكسون، تم فصل الموظفين الخمسة من وظائفهم.

حتى وقت قريب، كانت شاكيلا ديكسون تدير مطعم برجر كينغ في كلينتون، وهي مدينة صغيرة تبعد 12 ميلاً فقط عن جاكسون، ولقد وظفت الأولاد الأربعة في بداية العطلة الصيفية، وفي البداية بدت خطة ديكسون ناجحة حتى أنها نشرت صورة احتفالية للمراهقين الأربعة وهم يعملون في المطبخ على فيسبوك.

انتشر المنشور على نطاق واسع حتى أن الممثل الكوميدي ومقدم البرامج التلفزيونية نيك كانون التقط الصورة ونشرها على صفحته على موقع إنستغرام مع تعليق: “الابتعاد عن المشاكل والحصول على الحقيبة بالطريقة الصحيحة! هكذا يتم الأمر أيها الملوك”.

ومع ذلك، تدعي ديكسون أنها تلقت اتصالاً سريعاً من مدير منطقتها وزعيم المنطقة اللذين أثارا بعض المخاوف، وقالت: “كانت المخاوف تتعلق بحقيقة أن ابني كورديريون ومقدار الأموال التي يحصلون عليها مقابل 409 دولارات”، “لقد أخبرني أن القاصر من المفترض أن يحصل على أجر مختلف عما يحصل عليه البالغ”، وتأتي عمليات الإقالة وسط اتهامات بالمحسوبية، حيث قال مديرو مطاعم الوجبات السريعة إن شاكيلا ديكسون أساءت استخدام منصبها كمديرة ودفعت لابنها كورديريون فالنتين الكثير من المال.

وقالت ديكسون للأخبار المحلية إنها وظفته هو وأصدقائه لإبقائهم بعيداً عن الشوارع مع السماح لهم أيضاً بكسب المال خلال العطلة الصيفية، واتفق فالنتاين مع والدته على أن ذلك منعه من الوقوع في المشاكل، وقال في إشارة إلى الجرائم العنيفة المنتشرة في المترو: “شعرت أن ذلك كان أمراً جيداً لأنه كان بإمكاننا حقاً الخروج وارتكاب أعمال عنف أو إطلاق النار أو القتل، لكننا خرجنا وعملنا”.

وقال فالنتاين إنه شعر بالحزن الشديد بسبب خسارته وظيفته الصيفية، وفي إشارة إلى الجرائم العنيفة المنتشرة في المترو: “شعرت أن ذلك كان أمراً جيداً لأنه كان بإمكاننا حقاً الخروج وارتكاب أعمال عنف أو إطلاق النار أو القتل، لكننا خرجنا وعملنا”، “شعرت أنها كانت تجربة ممتعة لإعدادك للعالم الحقيقي.”

ومع ذلك، فهو لا يزال يأمل في أن تكون جهوده للحصول على وظيفة والابتعاد عن الشوارع مثالاً جيداً للأطفال الآخرين، وقال “آمل أن يصور الفيلم الكثير من الناس وهم يقومون بأشياء جيدة ويوقفون العنف”،كما وأعلنت السلسلة الشهيرة مؤخراً أنها ستخفض التكاليف من خلال طرح أكشاك الطلب الذاتي في 1100 مطعم إضافي من مطاعمها، وأضافت أنها المرحلة الأحدث في محاولة سلسلة الوجبات السريعة لتجديد منافذها وخفض التكاليف مع الأكشاك التي قد تؤدي إلى عدد أقل من الموظفين وخفض نفقات الأجور.

ويقول رؤساء شركة برجر كينغ الآن إن لديها خططاً لـ 85 إلى 90 في المائة من منافذ البيع التابعة لها والتي يبلغ عددها 7000 منفذ بيع في جميع أنحاء الولايات المتحدة – أي حوالي 5950 إلى 6300 منفذ بيع – للحصول على تكنولوجيا الطلب الجديدة في السنوات الأربع المقبلة.

ويأتي ذلك بعد أن قال أصحاب الامتياز في كاليفورنيا إنهم كانوا بالفعل يستبدلون الموظفين بأكشاك الطلب الرقمية كوسيلة لخفض التكاليف بعد زيادة الحد الأدنى للأجور في الولاية إلى 20 دولاراً في الساعة.

اقرأ أيضاً: دراسة: معظم الوجبات الجاهزة في بريطانيا غير صحية

X