مهرجان ماتسوري يحتفل بالثقافة اليابانية في قلب لندن
تابعونا على:

مهرجانات

مهرجان ماتسوري يحتفل بالثقافة اليابانية في قلب لندن

نشر

في

4 مشاهدة

مهرجان ماتسوري يحتفل بالثقافة اليابانية في قلب لندن

تستعد لندن لاستقبال أحد أكبر المهرجانات المخصصة للطعام والثقافة اليابانية، إذ ستشهد ساحة ترافالغار من جديد مهرجان ماتسوري الياباني الذي يُقام في يوم الأحد 6 أكتوبر.

يُعد مهرجان ماتسوري من الفعاليات البارزة التي تجتذب قاعدة جماهيرية واسعة في لندن، ويعود هذا النجاح إلى تقديمه تجربة فريدة من نوعها، تجمع بين الأطعمة اليابانية التقليدية الشهية، إضافة إلى عروض الترفيه التقليدية.

يُظهر هذا المهرجان الحماسي الثقافة اليابانية في المملكة المتحدة، ويجذب جمهوراً مخلصاً من سكان لندن والمجتمع الياباني وغيرهم من الزوار والعائلات والأصدقاء كل عام منذ عام 2009 (في Spitalfields في عامي 2009 و2010، وفي County Hall في عام 2011، وفي Trafalgar Square منذ عام 2012) وقد أثبت نفسه كرمز للروابط طويلة الأمد (Kizuna 絆) بين اليابان والمملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً: كرنفال هاكني الساحر ينبض بالحياة مجدداً

وبناءً على السنوات السابقة، يُتوقع أن يبدأ المهرجان في الساعة 10 صباحاً، ومن المقرر أن يكون جدول الترفيه مليئاً بالأنشطة المتنوعة، إذ سيجد الزوار أنفسهم أمام خيارين مثيرين لاختيار ما يرغبون في مشاهدته والمشاركة فيه.

ستحظى ساحة ترافالغار بأجواء احتفالية نابضة بالحياة خلال مهرجان ماتسوري، إذ تُقام العروض التقليدية والمعاصرة على مدار اليوم، لتعرض مجموعة واسعة من الفنون، بدءاً من الموسيقى والفنون القتالية وصولاً إلى الكوميديا وعروض التنكر، ومن أبرز فعاليات المهرجان، عزف طبول التايكو التقليدية، بينما سيقوم موكب الميكوشي، الذي يتضمن ضريحاً مزيناً بطائر الفينيق في الأعلى، بجولة احتفالية حول الساحة.

مهرجان ماتسوري يحتفل بالثقافة اليابانية في قلب لندن

وخلال المهرجان، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة أناقة “Nihon Buyo” (الرقص الياباني التقليدي) وقوة الطبول التقليدية والمعاصرة، إضافة إلى عروض التانجو الياباني، كما ستقدم فرقة “Green Chorus” موسيقاها اليابانية الجميلة، بينما تحتفل فرقة “London Okinawa Sanshinkai” بالتنوع الثقافي والتراث الأوكيناوي.

ويقدم نادي “Wakaba Kendo”، الذي يعد أكبر دوجو كندو للأطفال في لندن، عرضاً رائعاً لفنون الكندو، إضافة إلى ذلك، سيقدم مهرجان اليابان مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية اليابانية المعاصرة، ما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بفنون وثقافة اليابان بشكل شامل.

اقرأ أيضاً: رحلة شيقة إلى المعارض الفنية في لندن 2024

كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بمنصة عرض أزياء أنمي كوسبلاي، حيث يمكن لعشاق الأنمي تقديم إبداعاتهم، إضافة إلى ذلك، ستُقام تمارين رياضية في راديو تايسو، وللمهتمين بفنون الدفاع عن النفس، ستكون هناك عروض وورش عمل يمكن الانضمام إليها، ما يوفر تجربة تفاعلية مميزة.

كما ستُوفر مؤسسة اليابان ألعاباً ومعلومات حول اللغة اليابانية، للتعرف على جوانب جديدة من الثقافة، ومن بين الأنشطة الممتعة، سيكون هناك أيضاً فرصة لتجربة لفات الفوروشيكي، وعصابات رأس الكيمونو، وأقراط الأوريجامي.

ولا تكتمل التجربة دون مجموعة كبيرة من أكشاك الطعام، التي ستقدم أطباقاً شهية مثل كعك الباو، لاتيه الماتشا، كرات الأرز، الموتشي، المعكرونة، ودجاج الكاراجي المقلي، إضافة إلى كاري الكاتسو.

ولمن يرغب في اقتناء تذكارات فريدة، سيكون هناك مطبوعات يابانية أصلية، وبطاقات تهنئة، وعلامات مرجعية متاحة للشراء.

ولضمان سلامة ورفاهية الزوار والموظفين خلال مهرجان ماتسوري، ستطبق قيود صارمة على العناصر المسموح بإحضارها إلى ساحة ترافالغار، ومن بين العناصر المحظورة، الحقائب التي تزيد عن حجم قطعة ورق A4، الدراجات، السكوترات، السكوترات الكهربائية، وألواح التحليق، الزجاجات أو علب الكحول المفتوحة، الحيوانات، باستثناء الكلاب المساعدة، إضافة إلى أي نوع من الأسلحة أو الأدوات الحادة.

كما يجب التنبيه إلى أنه عند الوصول إلى السعة المسموح بها في ساحة ترافالغار، ستطبق سياسة دخول واحد وخروج واحد لضمان تنظيم الحضور.

جدير بالذكر أن الدخول إلى مهرجان ماتسوري الياباني مجاني تماماً، لذا، لا يمكن تفويت هذه الفرصة الرائعة التي تتيح تجربة السحر الحقيقي الذي يقدمه هذا المهرجان، والاستمتاع بكل ما يمثله من ثقافة وفنون وتجربة الطعام الياباني الأصيل.

اقرأ أيضاً: مهرجان إدنبرة الدولي للجاز 2024: عروض موسيقية حية وخيارات متنوعة!

X