بارك جي سونغ.. أين اختفت دبابة مانشستر يونايتد!
تابعونا على:

رياضة

بارك جي سونغ.. أين اختفت دبابة مانشستر يونايتد!

نشر

في

8 مشاهدة

بارك جي سونغ.. أين اختفت دبابة مانشستر يونايتد!

قال عنه أسطورة الكرة الإيطالية أندريا بيرلو أنه اللاعب الذي كان يشعر بأنه خنوق عندما يلعب ضده، الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، أسطورة فريق مانشستر يونايتد واللاعب الذي قدم أفضل صورة عن التزام اللاعب الآسيوي في الملاعب الأوروبية وخاصة مع الأندية الكبرى، ذاكرة الجمهور مرتبطة بـ بارك جي سونغ بقمبص مانشستر يونايتد الشهير صاحب الأكمام الطويلة، إحتفاليته في الأولد ترافورد، جهده الكبير فوق أرضية الملعب، والألقاب الكثيرة التي ساهم هو شخصياً بتحقيقها، وكان له دور كبير بها، والأرقام المميزة التي كتبها في إحصائيات الدوري الإنجليزي الممتاز أيضاً.

البداية في كوريا واليابان، بدأ بارك مسيرته مع فريق كيوتو بوربل سانغا الياباني في أوائل عام 2000. هناك، تألق وأظهر قدراته مما لفت انتباه الأندية الأوروبية بعدها الانتقال إلى أوروبا، انتقل إلى نادي بي إس في إيندهوفن الهولندي في عام 2003 تحت قيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك. كان جزءًا من الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2004-2005، وساهم في الفوز بالدوري الهولندي، بعدها الإنتقال الكبير إلى الفريق الذي حقق معه كل شيء وهو مانشستر يونايتد 2005-2012، انضم الكوري الجنوبي المميز إلى مانشستر يونايتد في صيف 2005 وأصبح أول كوري جنوبي يلعب مع النادي. مع المدرب الأسطوري سير أليكس فيرغسون، كان بارك يستخدم كلاعب متعدد المهام في خط الوسط، تميز بقدرته على العمل الجاد، والمشاركة في الهجوم والدفاع، وقدرته على اللعب في مراكز متعددة، كما ساهم أيضاً في فوز مانشستر يونايتد بعدة ألقاب، من بينها، الدوري الإنجليزي الممتاز (4 مرات)، دوري أبطال أوروبا (2008)، كأس رابطة الأندية الإنجليزية وأخيراً كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضاً: هل تتحول علاقة هاري وزوجة الأب القاسية إلى فيلم؟

عودة بارك جي سونغ  إلى آسيا بعد مغادرته مانشستر يونايتد، لعب لفترة قصيرة مع كوينز بارك رينجرز في الدوري الإنجليزي قبل أن يعود إلى ناديه الأول في كوريا لإنهاء مسيرته معتزلاً كرة القدم الإحترافية في عام 2014 بعد أكثر من 14 عام من ممارسة لهذه اللعبة، أبرز صفات سونغ الفنية هو العمل الجاد حيث كان معروفاً بقدرته الكبيرة على التحمل والعمل الجاد في وسط الملعب، مما أكسبه احترام زملائه ومدربيه، معالمرونة التكتيكية فقد كان يستطيع اللعب في أكثر من مركز، سواء في خط الوسط أو على الأجنحة الهجومية، وقدرته على اللعب بمهارة في الأدوار الهجومية والدفاعية وكل المهام التي توكل إليه من المدرب مع الذكاء التكتيكي بفضل قراءته الجيدة للعبة، لذلك كان بارك يستخدم غالباً في المباريات الكبيرة لمراقبة لاعبي الخصم أو تعطيل خططهم الهجومية.

كان بارك جي سونغ جزءاً أساسياً من منتخب كوريا الجنوبية، حيث شارك في كأس العالم عدة مرات، وكان قائد الفريق في بعض النسخ. ساعد منتخب بلاده في تحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2002، وهو إنجاز تاريخي للكرة الآسيوية، يعتبر بارك جي سونغ من اللاعبين الذين فتحوا الباب أمام العديد من اللاعبين الآسيويين للتألق في أوروبا، وأصبح رمزاً لكرة القدم الآسيوية بفضل نجاحاته في البطولات الأوروبية الكبرى.

وواخدة من أكثر الصفات التي كانت تطلق على اللاعب سونغ، أنه اللاعب الذي لا يتعب أبداً، أو اللاعب صاحب الثلاث رئات، وواحدة من أكثر عبارات المديح بحق الكوري الجنوبي اتت أيضاً من اندريا بيرلو أيضاً، بوصفه للاداء الرهيب الذي قدمه في المباراة التي جمعت مابينهم في دوري الأبطال عام 2007، حيها قال بيرلو “كل مالمست الكرة كنت أشعر بصوت نفسه بجانب أذني، كأنه يخبرني أنه هنا دائماً، كان لاعباً رائعاً ولايصدق”

اقرأ أيضاً: خطة من أجل زيادة رسوم الجامعات البريطانية بنسبة 13.5%

X