ماذا يحدث إذا تم تثبيت (تشبيك) سيارتي، وكيف يمكنني تحريرها وكم تكلفتها؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ماذا يحدث إذا تم تثبيت (تشبيك) سيارتي، وكيف يمكنني تحريرها وكم تكلفتها؟

نشر

في

1٬097 مشاهدة

ماذا يحدث إذا تم تثبيت (تشبيك) سيارتي، وكيف يمكنني تحريرها وكم تكلفتها؟

يتم تثبيت (تشبيك) مئات الآلاف من السيارات في المملكة المتحدة كل عام لأسباب مختلفة، وقد يكون من المكلف جدًا تحريرها.

اضطرت ممرضة غاضبة في أيرلندا الشمالية إلى دفع 60 جنيه استرليني، بعد أن تم كلبشة سيارتها في موقف السيارات بالمستشفى هذا الأسبوع.

ولكن إذا لم تدفع، يمكن لوكالة ترخيص المركبات والسائقين DVLA أن تقوم بسحب السيارة إذا كانت متوقفة بشكل غير قانوني على الطرق أو الأراضي العامة.

ماذا يحدث إذا تم تشبيك سيارتي؟

ماذا يحدث إذا تم تثبيت (تشبيك) سيارتي، وكيف يمكنني تحريرها وكم تكلفتها؟

يتم تشبيك السيارات عادة بسبب وقوفها بشكل غير صحيح على أرض عامة لوقوف السيارات، أو أنها لم تخضع للضريبة وتسير على الطريق العام.

ولكن إذا تم تثبيتها في موقف سيارات ذي ملكية خاصة، فقد تم استهدافك بشكل غير قانوني، حيث تم حظر التشبيك على الأراضي الخاصة في عام 2012.

وفي هذه الحالة، تتم إزالة المثبت حتى إذا كنت قد أوقفت السيارة بشكل غير صحيح، فلا يزال عليك دفع غرامة.

ومع ذلك، إذا كنت قد ارتكبت خطأً في موقف سيارة في منطقة تديرها بلدية محلية، فيمكنها تشبيك السيارة بشكل قانوني، وغالباً ما يكون هذا هو الحال إذا كانت طريقة وقف السيارة تشكل خطرًا على مستخدمي الطريق الآخرين.

وتستخدم وكالة ترخيص المركبات والسائقين “DVLA” قارئات لوحة الأرقام الآلية، للتعرف على السيارات غير الخاضعة للضريبة في شوارعنا.

وإذا تم تشبيك سيارتك بشكل قانوني، اتبع التعليمات المرفقة بالسيارة حيث ستحتاج إلى الرقم المرجعي reference number المراد اقتباسه، وعادة ما يكون هناك رقم هاتف للاتصال به.

وسيكون عليك دفع رسوم كبيرة تتراوح عادة ما بين 50 جنيه إلى 200 جنيه استرليني لإزالة الجهاز، وقد يُطلب منك الدفع على الفور أو بدلاً من ذلك في غضون فترة زمنية قصيرة تبلغ 14 يوم تقريباً.

ومن الأفضل عدم محاولة إزالة المشابك بالقوة، لأن هذا يمكن أن يصل إلى حد الضرر الجنائي الذي قد تتم محاكمتك من أجله.

كيف يمكنني تحرير سيارتي؟

في معظم الحالات، يجب عليك فقط اتباع التعليمات الموجودة في المذكرة الموضوعة على سيارتك، وستعلن السلطة الرسوم التي يجب عليك دفعها ليتم فك الكلبش.

وإذا لم تخضع سيارتك للضريبة، فقد تقرر وكالة ترخيص المركبات والسائقين DVLA نقلها، وإذا تمت إزالة سيارتك، اتصل بقوات الشرطة المحلية علي رقم 101 أو الذهاب الي أقرب مركز شرطة.

كم سيكلفنى هذا الأمر؟

اضطرت الممرضة في مستشفى “نيوتاوناردز” في أيرلندا الشمالية، لدفع 60 جنيه استرليني لإزالة الكلبش الموضوع.

لكن التكلفة يمكن أن تختلف، حيث يصبح الأمر أكثر تكلفة إذا لم تكن قد دفعت ضريبة الطريق road tax وفي هذه الحالة قد تبلغ الرسوم 200 جنيه استرليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X