كيف يمكنك المطالبة بمبلغ يصل إلى 1.200 جنيه استرليني في السنة لملابس المدارس والكتب وغيرها ؟ .. اكتشف فيما إذا كنت مؤهلاً
تابعونا على:

أخبار لندن

كيف يمكنك المطالبة بمبلغ يصل إلى 1.200 جنيه استرليني في السنة لملابس المدارس والكتب وغيرها ؟ .. اكتشف فيما إذا كنت مؤهلاً

نشر

في

776 مشاهدة

كيف يمكنك المطالبة بمبلغ يصل إلى 1.200 جنيه استرليني في السنة لملابس المدارس والكتب وغيرها ؟ .. اكتشف فيما إذا كنت مؤهلاً

إن تكلفة دخول ابنك إلى الكولج يمكن أن تكون عبئاً، لكن هل تعلم أن بعض العائلات ذات الدخل المنخفض تستطيع الحصول على ما يصل إلى 1.200 جنيه استرليني كمساعدة في تكاليف الدراسة، بما في ذلك الكتب المدرسية والملابس والنقل وحتى الرحلات المدرسية!!

أي طالب يتراوح عمره بين 16 و 19 عاماً، قد يواجه مشاكل في الدفع مقابل التعليم أو التدريب، وربما يكون محتاجاً للحصول على مساعدة مالية.

وهناك حاجة إلى المال الإضافي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكاليف تعليم الأطفال يكلف الآباء ما مقداره 6.543 جنيه استرليني خلال 12 سنة كاملة في التعليم، وفقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة Oxfam.

إذن من مؤهل للحصول على مساعدات؟ وكيف يمكنك الحصول على النقود التي تستحقها؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته:

ما هو صندوق المنح المالية من 16 إلى 19عاماً ؟

تمثل المنحة دعماً حكومياً لمساعدة الطلاب الذين يعانون من ضائقة مالية في انجلترا على شراء الكتب المدرسية والنقل إلى دروسهم، ووجبات الطعام وأشياء أخرى.

وهناك طريقتان لتكون مؤهل للحصول على المنحة:

يمكنك إما التقدم بطلب للحصول على منحة لطالب ضعيف vulnerable student، أو منحة مالية تقديرية  discretionary bursary

  • وفي إطار منحة الطلاب الضعيفة، يتم منح المراهقين الذين كانوا في الرعاية، والذين يعانون من إعاقات يحصلون على دعم الدخل تلقائياً بقيمة 1.200 جنيه استرليني في السنة.

وقد تحصل على المبلغ الكامل إذا كان لديك نفقات ودراسة بدوام كامل في دورة لا تقل عن 30 أسبوعاً.

  • وفي جميع الحالات الأخرى، يمكن أن تقرر الكليات كم يجب أن يكون دخل أسرة الطالب ليكون مؤهلًا للحصول على مساعدة مالية، وهذه هي المنح المالية التقديرية.

ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا كنت مقيماً في اسكتلندا أو ويلز أو نوذرن أيرلندا، فهناك مخطط مختلف يسمى “بدل إعالة التعليم” the Education Maintenance Allowance.

كيف يمكنك المطالبة بمبلغ يصل إلى 1.200 جنيه استرليني في السنة لملابس المدارس والكتب وغيرها ؟ .. اكتشف فيما إذا كنت مؤهلاً

أرغب في تقديم طلب للحصول على منحة تقديرية، ما المبلغ الذي يمكنني المطالبة به؟

للأسف، يواجه الطلاب وأولياء أمورهم مسألة حظ في ذلك الأمر، حيث يمكن للمدارس اختيار ما إذا كانوا سيقدمون المساعدة المالية أم لا، ومن هو المؤهل وما العناصر التي سيقدمون لها المساعدة.

وتعتمد المنحة عادة على الأموال المتاحة للكلية من وكالة تمويل التعليم، وعدد الطلاب المؤهلين قد يختلف من سنة إلى أخرى.

وفي استطلاع أجرته صحيفة “The Sun”، لتسعة مدارس، وجد أن الطلاب يمكنهم الحصول على ما يتراوح بين 300 جنيه استرليني وما يصل إلى 1.050 جنيه استرليني في السنة.

على سبيل المثال، في كلية سيلبي Selby College، في شمال يوركشايرNorth Yorkshire، يمكن للطالب الذي يقل دخل أسرته عن 25.000 جنيه استرليني سنوياً، الحصول على منحة لمرة واحدة تصل إلى 1.050 جنيه استرليني في المتوسط.

ويشمل ذلك حوالي 285 جنيه استرليني للسفر، وحوالي 365 جنيه استرليني على الوجبات، و 100 جنيه استرليني تقريباً إذا احتاج الطالب إلى أدوات.

أما الطلاب الذين يدرسون في كالداي جرانج  Calday Grange، في غرب كيربي West Kirby، قد يطالبون بمبلغ يصل إلى 800 جنيه استرليني في السنة للوجبات والنقل والكتب المدرسية.

وفي المقابل، في كلية ويلتشير Wiltshire College، يمكن للطلاب الحصول على ما يصل إلى 400 جنيه استرليني، أو حوالي نصف عدد أقرانهم في يوركشاير من أجل النفقات المتعلقة بالدورة الدراسية إذا كان دخل أسرهم أقل من 25.000 جنيه استرليني

وبالمثل في كلية أوكسبريدج Uxbridge College، في هيلينجدون في لندن Hillingdon، يتأهل الطالب الذي لا يزيد دخل أسرته عن 24000 جنيه استرليني في السنة، للحصول على 15 جنيه استرليني في الأسبوع كمساعدة مالية، أو حوالي 450 جنيه استرليني في السنة.

وفي كلية وولكر للتكنولوجيا Walker Technology College، نيوكاسل Newcastle، يمكن للطلاب الحصول على 15 جنيه استرليني في الأسبوع كمنحة قياسية، إذا كان دخل الأسرة أقل من 21.858 جنيه استرليني.

ويمكنهم المطالبة بمبلغ 10 جنيهات استرلينية فقط في الأسبوع، إذا كان دخلهم يتراوح بين 21.858 جنيه استرليني و 25.000 جنيه استرليني، أي حوالي 300 جنيه استرليني سنوياً لدورة مدتها 30 أسبوع.

ويمكن منح الطلاب إعانة مالية واحدة فقط لكل سنة دراسية بناءً على ظروفهم الشخصية، وتعتمد المنحة أيضاً على الحضور والالتزام بالمواعيد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X