بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة في السنة لتصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة في السنة لتصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية

نشر

في

2٬325 مشاهدة

بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة في السنة لتصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية

من المتوقع أن يستمتع البريطانيون بما يمكن أن يكون أشد درجات الحرارة خلال العام، حيث تشهد جميع أنحاء المملكة المتحدة موجة حر شديدة.

ويمكن أن ترتفع درجات الحرارة بين 30 درجة مئوية و 35 درجة مئوية في أجزاء من البلاد، حيث يستمر الطقس الجيد والجاف حتى نهاية يونيو وبداية يوليو.

وسيكون الطقس مثالياً للذهاب إلى الشاطئ، أو الذهاب في فترة ما بعد الظهيرة إلى الحديقة، ولكن مستويات الأشعة فوق البنفسجية ستكون عالية جداً، لذلك يحتاج الذين يعاني من يعانون من حمى إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الحروق المؤلمة.

وسجلت أعلى درجة حرارة في المملكة المتحدة حتى الآن هذا العام 29.1 درجة مئوية، في سانت جيمس بارك، وسط لندن، في 19 أبريل.

وكانت أعلى درجات الحرارة في اسكتلندا وايرلندا الشمالية هذا العام في 29 مايو، حيث تمتع الناس في هاوردن، كلويد، بدرجة حرارة  26.8 درجة مئوية، كما سجلت أعلى درجة حرارة في ويلز هذا العام، في 27 مايو.

وقال مارك فوستر، خبير الأرصاد الجوية، “إنه من الممكن أن يكون أحسن يوم على مدار العام لجميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع”.

وأضاف: “هناك فرصة جيدة إلى حد ما، لنرى أكثر الأيام سخونة حتى الآن”.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، ويمكن أن يتمتع جنوب غرب انجلترا وأجزاء من ويلز، بدرجة حرارة 30 درجة مئوية.

ويمكن أن تؤدي أشعة الشمس الحارقة إلى ارتفاع درجات الحرارة في المملكة المتحدة أكثر من درجات الحرارة في مدريد وأسطنبول وأثينا.

وتأتي موجة الحر في الوقت الذي يتجمع فيه مشجعو انجلترا في الخارج لمشاهدة مباريات كأس العالم القادمة من روسيا، ويقام عدد من الأحداث الكبرى هنا في المنازل، بما في ذلك بطولة ويمبلدون التي تبدأ في 2 يوليو.

وحث فوستر، الجميع على اتخاذ الاحتياطات اللازمة في الشمس، قائلاً: “سيهيمن ارتفاع الحرارة هذا الأسبوع، حتى نتوقع مستويات عالية جداً من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك إذا كنت في الشمس، فستكون لديك فرصة أكبر للحرق في المدى القصير”.

وقال متحدث بإسم The Weather Channel: “سيؤدي الضغط الشديد المسيطر على شمال غرب أوروبا إلى أسبوع حار جداً، وسيكون هناك فترات طويلة من أشعة الشمس للجزر البريطانية، ولكن سيكون أكثر ضبابية مع سحابة عالية لأيرلندا”.

وأضاف: “من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة حول 1C في اليوم الواحد، حيث تبلغ ذروتها في جميع أنحاء أيرلندا يوم الجمعة، عندما ينتهي يونيو، وسيكون يوم السبت القادم هو أحر يوم في الأجزاء الوسطى والجنوبية من المملكة المتحدة”.

وقد تؤدي الحرارة إلى سقوط قليلاً من المطر، أو حدوث عاصفة رعدية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجديد، لكن الغالبية العظمى من المملكة المتحدة ستظل بحالة جيدة ودافئة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X