بعد خيبات جائحة كورونا.. 3 نصائح فعّالة لتعيد النشاط لفريقك!
تابعونا على:

عالم

بعد خيبات جائحة كورونا.. 3 نصائح فعّالة لتعيد النشاط لفريقك!

نشر

في

908 مشاهدة

بعد خيبات جائحة كورونا.. 3 نصائح فعّالة لتعيد النشاط لفريقك!

“يبدو الأمر وكأن العالم كله متعب”، هكذا وصف الباحث في علم الاجتماع، ويديل ويدلسبورج ، المرحلة الحالية، سواء كنا نسميها “التعب الوبائي” أو “الضباب العقلي” أو “ضبابية العمل أو الحياة” أو “الفراغ الممتد” أو “الانتظار اللانهائي”.

وقال ويدلسبورج: “بينما أثارت المرحلة الأولى من الوباء مشاعر الأدرينالين و “الروح القتالية” وآليات الاستجابة الأخرى “العميقة” ، تتطلب المرحلة الحالية نوعاً جديداً من المرونة التي تعتمد بشكل كبير على “المثابرة والتحمل وحتى التحدي ضد العشوائية والكآبة وعبء الوباء “.

وتابع: “بالنسبة للقادة، يعني هذا تبني نهج جديد للإدارة، نهج يحدد “أكبر التحديات التي تواجهك خلال العام المقبل ثم الاستفادة من القدرة النفسية التي تحتاجها أنت وفريقك للوصول إلى هناك”، وإذا كان هذا يبدو وكأنه مهمة شاقة بعد شهور من الإجهاد، فإن ويدلسبورج يحدد ثلاث خطوات رئيسية يمكن للقادة اتخاذها لتعبئة فرقهم المنهكة:

 

ترتيب الأولويات بشكل صحيح

أوضح ويدلسبورج أنه يوجد إغراء أثناء الأزمة الحالية للتركيز بشدة على ما يتطلب اهتمامك العاجل ثم الراحة، مما يؤجل التحديات طويلة الأجل ليوم آخر. لكن عليك تجنب هذا الإغراء، كما كتب ويديل ويدلسبورج، لأنه على الرغم من أن “الراحة أمر حيوي خارج يوم العمل، فإن عدم النشاط أثناء ذلك يمكن أن يأتي بنتائج عكسية.”

 

تحفيز فريقك

كتب ويدلسبورغ أن تحفيز فريقك لاتخاذ الإجراءات “يتطلب التعاطف والاحتواء”، فإن التعاطف هو ضرورة ربما الآن أكثر من أي وقت مضى، كما يجب أن تعترف بـ “المساهمات الشخصية والصفات البشرية” لموظفيك، وغرس الشعور الأساسي بأنهم جيدون بما فيه الكفاية، وأن قيمتهم ليست مجرد وظيفة لأفعالهم ونتائجهم، ولكن من هم”.

 

الحفاظ على الطاقة

مع دخولنا المرحلة الأخيرة من الوباء، قد يكون التحدي الأكبر للقادة هو الحفاظ على الطاقة في أنفسهم وفرقهم. وذلك بأن تشعرهم بالارتياح والتكاتف وتجاوز هذه المرحلة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X