دراسة: الملايين من الآباء يعرضون الأطفال للخطر بإرسال أطفالهم المرضى إلى المدرسة
تابعونا على:

منوعات

دراسة: الملايين من الآباء يعرضون الأطفال للخطر بإرسال أطفالهم المرضى إلى المدرسة

نشر

في

890 مشاهدة

دراسة: الملايين من الآباء يعرضون الأطفال للخطر بإرسال أطفالهم المرضى إلى المدرسة

يعرض الملايين من الآباء والأمهات البريطانيين الأطفال الآخرين لخطر الإصابة بالأمراض، عن طريق إرسال أطفالهم إلى المدرسة أو الحضانة عندما يكونون مرضى.

ووجد استطلاع حديث لآراء 2000 من أولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 16 عاماً، أن ضغوط العمل ونسبة الحضور تعني أن سبعة من كل 10 قد أرسلوا أطفالهم إلى المدرسة أو الحضانة حتى عندما يكونوا يشعرون بالمرض.

واعترف ستة من كل 10، أن أطفالهم ما زالوا يحضرون الفصول الدراسية عندما يعانون من عدوى معدية مثل البرد أو خلل في المعدة.

ويعتقد أكثر من الثلث أن المرض قد انتشر في جميع أنحاء المدرسة بعد أن أرسلوا ابنهم المريض.

ووجدت الدراسة، بتكليف من شركة Essity للنظافة والصحة، كجزء من مبادرة أساسيات النظافة المدرسية، أن ما يقرب من واحد من كل أربعة أولياء أمور قد طلب حتى من طفلهم الكذب حول ما يشعرون به من أجل الذهاب إلى المدرسة بشكل طبيعي.

دراسة: الملايين من الآباء يعرضون الأطفال للخطر بإرسال أطفالهم المرضى إلى المدرسة

وقال ليام ماينز، مدير الصحة العامة في Essity: “قد يكون من الصعب في بعض الأحيان التوفيق بين رعاية الأطفال والعمل، ولكن عندما يكون الطفل مريضاً يمكن أن يكون ذلك تحدياً حقيقياً لمعرفة كيفية إبقائه خارج المدرسة”.

وأضاف: “يمكن للطفل المريض أن يسبب مشاكل حقيقية للمدرسة ويؤدي إلى مرض يصيب المزيد من الأطفال والمعلمين أيضاً، لذلك من خلال مبادرة أساسيات النظافة المدرسية، نهدف إلى المساعدة في كشف ومعالجة قضايا النظافة التي تعيق الأطفال في نهاية المطاف عندما يتعلق الأمر بالصحة والرفاهية والتعليم، وأحد المجالات الهامة التي يجب معالجتها هو كيف نوقف انتشار المرض في المدارس”.

ودعم ماثيو بيرتون، رئيس أكاديمية Thornhill Community Academy، في Dewsbury، مبادرة شركة Essity في تشجيع النقاش حول هذه القضية.

وقال: “بالنسبة للمعلمين، فإن أولويتنا الرئيسية هي ضمان أن الطلاب سعداء وبصحة جيدة في المدرسة حتى يتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم، وبصفتي والداً لطفلين، أفهم تماماً التحديات التي يواجهها الآباء عندما يكون أطفالهما مرضى.”.

وأضاف: “آمل أن يكون من خلال الحديث عن مواقف مختلفة، يمكننا مساعدة أولياء الأمور ودعم الأطفال للحصول على أقصى استفادة من وقتهم في المدرسة”.

وكشفت الدراسة أيضاً أن حوالي 70% من الآباء أرسلوا أطفالهم إلى صفوفهم مصابون بنزلة برد، في حين أن 17% لا يزالون يعانون من الإسهال أو القيء.

وذهب أطفال آخرون إلى المدرسة وهم مصابون بمرض جدري الماء، قبل أن تنتشر البقع بالكامل (14%)، أو التهاب الأذن (22%) أو عدوى فيروسية (19%).

ولكن في حين أن معدلات الحضور في المدارس وضغوط العمل هي أكثر الأسباب شيوعاً لإرسال أطفالهم إلى المدرسة عندما يشعرون بالتعب، فإن ثلاثة من كل 10 منهم يفعلون ذلك نظراً لعدم قدرتهم على قضاء أي وقت في العمل.

ومع ذلك، فإن 64% من الذين أرسلوا أطفالهم أثناء شعورهم بالتعب قد انتهى بهم المطاف إلى الحصول على مكالمة هاتفية يطلبون منهم أخذ طفلهم من المدرسة مبكراً.

ووجدت الدراسة، التي أجريت عبر OnePoll، أن 51% قلقون بشأن الأخطاء والأمراض التي قد يصاب بها أطفالهم من المدرسة أو الحضانة، مع قلق 31% بشأن نظافة مدرسة أو حضانة أطفالهم.

وأضاف بيتر كانسل، مسؤول المعلومات التنفيذي الوطني في الرابطة الوطنية للتعليم الابتدائي

The National Association of Primary Education: “من المهم أن يشعر الأطفال بدعم الآباء لهم بقضاء بعض الوقت معهم أثناء المرض، وهذا يمنع انتشار العدوى ويؤدي إلى بيئة تعليمية أكثر صحة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X