متى ستصبح بريطانيا دولة خالية من التدخين؟
تابعونا على:

منوعات

متى ستصبح بريطانيا دولة خالية من التدخين؟

نشر

في

2٬094 مشاهدة

متى ستصبح بريطانيا دولة خالية من التدخين؟

تم تحديد هدف لعام 2030 للمدخنين في انجلترا، أن يتوقفوا عن التدخين إلى الأبد.

وذلك بعد أن أصبح واحداً من كل سبعة بالغين يدخن السجائر، كما توقفت معدلات النساء الحوامل الذين يدخنون السجائر عن الانخفاض لأول مرة.

وتقول خطة حكومية حول منع سوء الصحة، إن هيئة الصحة الوطنية ستقدم المساعدة في الإقلاع عن التدخين لأي مدخنين يدخلون المستشفى.

ولكن ذلك يأتي لأن تخفيضات حزب المحافظين تعني أن نصف السلطات المحلية فقط تقدم الدعم لجميع المدخنين.

وبين 2014/2015 و 2017/2018، انخفض الإنفاق على خدمات مكافحة التبغ والإقلاع عن التدخين بمقدار 41.3 مليون جنيه استرليني أو 30٪.

وقالت سارة وولنو، مديرة السياسات في Cancer Research UK: “لا يزال التدخين أكبر سبب في الإصابة بأمراض مثل السرطان كما يمكن أن يسبب الوفاة، وسيتطلب ذلك التعهد بأن تصبح دولة خالية من التدخين بحلول عام 2030 إجراءً متكاملاً وشاملاً، بما في ذلك التأكد من أن كل مدخن لديه الدعم الذي يحتاجه للإقلاع عن التدخين”.

وأضافت: “من العدل فقط أن تُجبر شركات التبغ المربحة بشكل كبير على دفع تكاليف هذه التدابير، للمساعدة في الحد من الفوضى التي ارتكبتها”.

ويكلف التدخين الاقتصاد ما يقدر بنحو 11 مليار جنيه استرليني سنوياً، وسيستمر التشاور حول الخطة الجديدة حتى 14 أكتوبر.

ولم تكن هناك خطة لفرض رسوم على شركات التبغ لدفع تكاليف خدمات الإقلاع عن التدخين، وهو ما دعا إليه المسؤولين عن تلك الحملة.

بتصريح جديد للحكومة “بفضل جهودنا بشأن التدخين أصبح لدينا الآن واحدة من أقل معدلات التدخين في أوروبا مع أقل من واحد من كل ستة بالغين، ومع ذلك فإن الخطر الرئيسي على الصحة يكون بسبب نسبة 14٪ من البالغين الذين لا يزالون يدخنون”.

وفي السابق كانت الحكومة تهدف إلى إنشاء أول جيل خالٍ من التدخين، بمعدلات تقارب الصفر بحلول عام 2025.

ويهدف ذلك إلى تقليل عدد الأشخاص المدخنين الذين تبلغ أعمارهم 15 عاماً والذين يدخنون بانتظام، من 8٪ إلى 3٪ أو أقل بحلول ذلك الوقت.

ولا تزال معدلات التدخين للبالغين في انخفاض، ولكن في بلاكبول تدخن واحدة من كل أربع نساء حوامل، بينما في وستمنستر واحدة من كل 50 امرأة.

ويكلف التدخين حوالي 2.5 مليار جنيه استرليني كتكاليف لخدمات الصحة الوطنية، و 5.3 مليار جنيه استرليني لأصحاب العمل مع التكلفة المتبقية للسلطات المحلية والمجتمع.

وتم فرض حظر التدخين في الأماكن العامة في انجلترا في عام 2007، وتم مؤخراً الإعلان عن هدف لخفض معدلات التدخين إلى 12٪ بحلول عام 2022.

“بالنسبة لـ 14٪ من البالغين الذين مازالوا يدخنون، فإن التدخين هو السبب الرئيسي لضعف الصحة والموت المبكر، وهو سبب رئيسي لعدم المساواة، ولهذا السبب تريد الحكومة القضاء عليه”.

ويعد أولئك الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأقل ثراءً يتمتعون بصحة جيدة في متوسط عمر ​​أقل من 18 عاماً مقارنة بالأثرياء.

وقالت هيلين ديكنز، مديرة السياسة في Diabetes UK: “لا يمكن معالجة المشكلات التي تطرحها هذه التحديات الصحية المعقدة بالوعود وحدها، يجب أن تصبح الكلمات أفعال ونحتاج إلى رؤية الالتزامات التي قطعتها الحكومة تتحول إلى عمل جريء وحاسم”.

وتتضمن الخطة مخططات لفرش الأسنان في دور الحضانة والمدارس الابتدائية وتوصية مستقبلية بشأن مقدار النوم الذي يحتاجه الناس.

وتشمل المقترحات الأخرى الحد من تناول الملح بمقدار 7 غرام يومياً، ومراجعة الأدلة على النوم والصحة بهدف إعلام الحالة للحصول على إرشادات واضحة بشأن ساعات النوم اليومية الموصى بها.

وتستمر المشاورة حتى 14 أكتوبر، مع استجابة الحكومة المتوقعة بحلول الربيع المقبل.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X