المصير الأسود لسيارات أجرة لندن الشهيرة خلال الكورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

المصير الأسود لسيارات أجرة لندن الشهيرة خلال الكورونا

نشر

في

1٬499 مشاهدة

المصير الأسود لسيارات أجرة لندن الشهيرة خلال الكورونا

أصبحت رؤية سيارات الأجرة السوداء الشهيرة في لندن شبه مستحيلة بعدما انتهى المطاف بعدد كبير منها متوقفاً في حقول بضواحي المدينة، بسبب انتشار جائحة «كوفيد – 19». ويذكر أن العديد من سائقي سيارات الأجرة في لندن يستأجرون السيارات السوداء الشهيرة من شركات جي بي تاكسي.
ولم يعد السائقين قادرين على الاستمرار في دفع بدل إيجار سياراتهم، حيث توقف عملهم بعدما أصبحت شوارع لندن خالية بسبب تدابير الإغلاق المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، وبالتالي أعادوا أعداداً كبيرة من السيارات إلى أصحابها، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
أحد مالكي «جي بي تاكسي» طوني جورجيو قال إن «ما بين 150 إلى 200 سيارة على الأرجح موجودة» في إبينغ، بشمال شرقي العاصمة، حيث أوقفت شركته مركباتها.
ولقيت سيارات الأجرة السوداء هذه شهرة في أنحاء العالم، وقد تم تصميمها بهذا الشكل في الأصل لاستيعاب راكب يضع قبعة طويلة.
ومن أجل الحصول على رخصة، يتعين على السائقين اجتياز امتحان صعب يسمى اختبار المعرفة وهو يختبر استذكارهم الشوارع والطرق والمعالم من خلال الاعتماد على ذاكرتهم فقط.
وقال الأمين العام لجمعية سائقي سيارات الأجرة المرخص لهم ستيف ماكنمارا إن الحقول المليئة بسيارات الأجرة أصبحت الآن ظاهرة جماعية، ووصف الوضع بأنه غير مسبوق، ملاحظا أن قسما كبيرا من السائقين لا يمكنهم الصمود في ظل هذه الظروف.
ويأمل ماكنمارا في أن يحصل سائقو سيارات الأجرة على مزيد من الدعم المالي من الحكومة، نظراً إلى أنهم استثمروا أخيراً في سيارات الأجرة الكهربائية وآلات الدفع الإلكتروني المكلفة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X