أبرز جلسات المنتدى السعودي الأمريكي للرعاية الصحيه 2024 | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

أبرز جلسات المنتدى السعودي الأمريكي للرعاية الصحية 2024

نشر

في

130 مشاهدة

أبرز جلسات المنتدى السعودي الأمريكي للرعاية الصحية 2024

سيناقش المنتدى السعودي الأمريكي للرعاية الصحية 2024 دور الرعاية الصحية في القطاعين الحكومي والخاص في إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها على الصعيد العالمي.

ويهدف المنتدى إلى مناقشة تحديات الرعاية الصحية الرئيسية التي تواجه السكان الأمريكيين والعرب، ودعم التعاون والابتكار والشراكة الصحية بين البلدين.

ويشمل المنتدى جلسات نقاش حول دور الاستثمارات في تعزيز السياحة الطبية والصحة والأعمال في الشرق الأوسط، والاستثمار في قطاع التكنولوجيا الحيوية في المملكة العربية السعودية، والاستثمار الخاص والطب الأكاديمي.

ويشارك مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث شريكاً استراتيجياً في المنتدى السعودي الأمريكي للرعاية الصحية 2024، الذي سينطلق في 25 أبريل، برعاية وزارة الصحة في العاصمة الرياض.

يُذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث صُنف للسنة الثانية على التوالي بالمركز الأول على مستوى المملكة والـ 20 عالمياً ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية حول العالم.

وذلك بحسب التصنيف العالمي الصادر عن “براند فاينانس” (Brand Finance) لعام 2024، كذلك صنف في ذات العام من بين المستشفيات الأفضل عالمياً من قبل مجلة “نيوزويك” (Newsweek).

اقرأ أيضًا: هجرة أطباء المملكة المتحدة: أزمة جديدة تهدد نظام الرعاية الصحية البريطاني

جلسات المنتدى السعودي – الأمريكي

1. دور الرعاية الصحية في القطاع الحكومي والخاص

تتناول هذه الجلسة دور الرعاية الصحية في إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها على النطاق العالمي يومياً.

2. تطوير الرعاية الصحية والابتكار

تهدف هذه الجلسة إلى إيجاد منصة للتبادل الثنائي للمعلومات، بما يعزز من نمو الشراكات بين الجانبين.

كما يتم فيها الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات في مجال الرعاية الصحية العالمية.

3. تحسين العلاقات الصحية بين البلدين

تتناول هذه الجلسة تعزيز التعاون والحوار بين الجانبين، وتنمية العلاقات في المجال الصحي، وتحفيز الاستثمار في “السياحة الصحية.

4. نقل أحدث التقنيات في قطاع الرعاية الصحية

يتم في هذه الجلسة تبادل أحدث التقنيات في قطاع الرعاية الصحية وجلبها إلى المملكة العربية السعودية.

كما يتم إقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضًا: جدة أول مدينة صحية في الشرق الأوسط: إنجاز تاريخي للمملكة العربية السعودية

وبشكل عام، يوفر المنتدى فرصة للحضور للتعرف على أحدث القضايا والحلول المؤثرة في مجال الرعاية الصحية، مما يعزز كل المبادرات السعودية والأمريكية التي تركز على تحسين الرعاية الصحية وتشجيع الحوار بين المشاركين للوصول إلى أفضل الممارسات في العلوم الطبية المتطورة.

المنتدى يشهد حضوراً واسعاً، يشمل كبار رجال الأعمال والأكاديميين وخبراء الصناعة من البلدين، ويهدف إلى تعزيز المبادرات والحلول، ودعم العلاقات الثنائية القائمة على “دبلوماسية الرعاية الصحية”، وتحقيق التقدم في مجال الرعاية الصحية.

X