"Saudia Scent: عطر يميز الخطوط الجوية السعودية بخبرات محلية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

“Saudia Scent: عطر يميز الخطوط الجوية السعودية بخبرات محلية

نشر

في

166 مشاهدة

"Saudia Scent: عطر يميز الخطوط الجوية السعودية بخبرات محلية

بدأت شركة الطيران الوطنية السعودية، الخطوط الجوية السعودية، في استخدام عطرها الرسمي المعروف باسم “Saudia Scent”، وهو عطر مميز تم استخلاصه وتصميمه على مدار عامين، على يد مصمم العطور السعودي بدر الحرقان.

عطر الخطوط الجوية السعودية

تم جمع مكونات هذا العطر من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، مما يعكس تنوع وجمال البلاد.

وتميز هذا العطر برائحته الحمضية المنعشة التي تشبه رائحة الليمون، والتي تم اعتمادها في جميع الرحلات الداخلية والدولية للخطوط السعودية.

وقد حرصت الخطوط السعودية على أن يكون مصمم هذا العطر سعودي الجنسية، وأن تكون كل عناصره منتجة محلياً في المملكة العربية السعودية.

وجاء هذا الاختيار ليبرز الهوية الوطنية والتراث الثقافي للمملكة، ويدعم الاقتصاد المحلي من خلال دعم المواهب والصناعات المحلية.

وبفضل هذه الخطوة، أصبح للركاب الذين يسافرون على متن الخطوط الجوية السعودية تجربة فريدة من نوعها، حيث يستطيعون الاستمتاع برحلتهم برائحة تعكس جمال وروعة المملكة، وتجسد روح الاستضافة والترحيب التي تميز الشعب السعودي.

اقرأ أيضًا: محمد آشي: مصمم أزياء سعودي يعيد تعريف الهوت كوتور مع آشي ستوديو

عطر يملئ الذاكرة

بالإضافة إلى توفير تجربة مميزة للركاب، تأتي أهمية استخدام العطور في ذاكرة المسافر من خلال تأثيرها الإيجابي على الحواس والمشاعر.

فقد أثبتت الدراسات أن العطور لها قدرة على تنشيط الذاكرة العاطفية، حيث يمكن للرائحة تحفيز ذكريات محددة وإعادة إحيائها في الذهن.

وبالتالي، يمكن لرائحة معينة مثل “Saudia Scent” أن تثير لدى المسافرين ذكريات مرتبطة برحلاتهم السابقة مع الخطوط السعودية، وتعزز الشعور بالانتماء والانسجام مع البيئة المحيطة بهم أثناء رحلاتهم الجوية.

هذا بالإضافة إلى تأثير العطور في تحسين المزاج وزيادة الراحة النفسية، ما يجعل تجربة السفر أكثر متعة واستمتاعاً للمسافرين، لاسيما أنّ الخطوط الجوية السعودية تقدّم تجربة مسافر متكاملة سيضيف العطر لها رونقاً جمالياً خاصاً.

اقرأ أيضًا: معرض عطور الشرق 2024

العطر خيار رائد

استخدام العطر ليشكل صورة ذهنية عن المملكة في ذهن المسافرين يعتبر خياراً رائداً، لأن حاسة الشم تلعب دوراً هاماً في تكوين ذاكرة الإنسان وبالتالي تعزيز تجربة المسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية.

وتُعتبر العلامات العطرية أحد العناصر المساهمة في بناء صورة إيجابية عن الشركة وتعزيز الهوية الثقافية للمملكة، ومن خلال اختيار “Saudia Scent”، يبدو أن الخطوط الجوية السعودية تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني والفخر بالهوية السعودية بين المسافرين، حيث يتم استخدام العطر كوسيلة لتعزيز الروح الوطنية والهوية السعودية بطريقة مبتكرة وفريدة، إلى جانب جعله تذكرة فريدة في أذهان المسافرين من مختلف أنحاء العالم، تقترن فيها الخدمة مع متعة الحواس.

اقرأ أيضًا: استهلاك العطور في السعودية.. أرقام قياسية وثقافة مميزة

في الختام

تُعتبر هذه الخطوة مثالاً بارزاً على كيفية استخدام الصورة الذهنية في صناعة الطيران لخلق تجارب لا تُنسى للمسافرين، حيث يتم ترتيب كافة العناصر – بما في ذلك الروائح – بعناية لتعكس قيم وثقافة الشركة.

وبالتالي، يُمكن للمسافرين الاستمتاع بتجربة سفر تتميز بالفرادة والانغماس في العناصر الثقافية والمحلية للوجهات التي تخدمها الشركة.

X